x

"صحية أدم" تناقش إنشاء صالة رياضية متكاملة

بلادنا الثلاثاء ٠٥/يناير/٢٠١٦ ٠٤:٠٧ ص
"صحية أدم" تناقش إنشاء صالة رياضية متكاملة

أدم - علي بن سعود البوسعيدي

ناقشت اللجنة الصحية بولاية أدم في محافظة الداخلية إنشاء صالة رياضية متكاملة مجهزة بكافة الأجهزة والمعدات الرياضية.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الأول لعام 2016 الذي عقد أمس بمكتب والي أدم برئاسة والي ولاية أدم رئيس اللجنة سعادة الشيخ حمد بن راشد المقبالي بحضور المدير العام للمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الداخلية د. صالح بن سيف الهنائي وأعضاء اللجنة.
وقد رحب رئيس اللجنة بالأعضاء مثمنا جهودهم المبذولة خلال العام الفائت متمنيا لهم التوفيق في تحقيق البرامج التي ستنفذها اللجنة خلال هذا العام. وأشاد مدير عام الخدمات الصحية بدور اللجان الصحية وما تقدمه من اعمال وخدمات جليلة لكافة فئات المجتمع ومنها تعزيز صحة المجتمع والتقليل من انتشار الامراض غير المعدية.
وناقشت اللجنة بعد ذلك مجمل المواضيع المدرجة على جدول الاعمال ومن أهمها استعراض المؤشرات الصحية بالولاية لعام 2014 / 2015م حيث قدم سليمان بن خميس الشعيلي عضو اللجنة شرحا مفصلا عن سير العمل في مستشفى أدم وما تقدمه العيادات والاقسام الاخرى من خدمات صحية وبرامج توعوية وتثقيفية والمشاركات الداخلية والخارجية ومدى تعاون المجتمع في هذا الجانب. واستمعت اللجنة الى شرح عن لمبادرات المجتمعية وهي المشاريع الصحية التي يقوم بها أفراد المجتمع بكافة فئاته كالقرى الصحية النتشرة في عدد من القرى والتجمعات السكانية وهي تقدم أعمالا وبرامج تساند المؤسسات الصحية في توصيل التوعية الصحية.
وناقشت اللجنة تأهيل الممشى الصحي بالولاية ليكون مكانا آمنا لممارسة رياضة المشي لكافة فئات المجتمع والبحث عن موقع آخر لإقامة ممشى جديد. واقترحت اللجنة انشاء صالة رياضية مزودة بكافة الاجهزة والاحتياجات بمستشفى أدم واستعرضت مواضيع أخرى ذات صلة واتخذت التوصيات المناسبة لها.