استعداداً لكأس العالم في الهند.. شعار جديد للنادي العماني للكريكيت

الجماهير الثلاثاء ٠٥/يناير/٢٠١٦ ٠٣:١٠ ص
استعداداً لكأس العالم في الهند..

شعار جديد للنادي العماني للكريكيت

متابعة - حميد البلوشي

في أجواء مثالية وهادئة، عقدت الجمعية العمومية للنادي العماني للكريكيت يوم الأحد الفائت اجتماعها الاستثنائي الأول للعام 2016 وذلك بقاعة الميراني بفندق الفلج بمسقط، وذلك لاعتماد الشعار الجديد للنادي والذي سيكون على قمصان المنتخب المشارك في كأس العالم للكريكيت (الهند 2016) في مارس المقبل.

وخلت أجندة الاجتماع من أي مواضيع أخرى باستثناء اعتماد الشعار والذي صممه المصمم (كتان ميهتا) ويعتبر نقلة نوعية في هذا الشأن.

وافتتح (بانكاج كيمجي) عضو مجلس الإدارة الاجتماع بكلمة شكر فيها الأعضاء على الحضور والتفاعل المثمر طوال الفترة الفائتة، وحرصهم الدائم على المشاركة في جميع الفعاليات والأنشطة المرتبطة بالنادي والذي تأسس في العام 1974م وتم الاعتراف به من قبل وزارة الشؤون الرياضية في العام 2004م وهو الجهة الرسمية الوحيدة للعبة الكريكيت في سلطنة عمان. وفي العام 2015م تأهل المنتخب الوطني العماني للكريكيت لبطولة كأس العالم العشرين (تى. تونتي) للكريكيت والتي ستقام في الهند.
وقد اقتضت هذه المناسبة العظيمة تجديد صورة كريكيت عمان، حيث نشعر بأن رمز كريكيت عمان يجب أن يصور ويصف تطلعات أمة تعشق الريادة في المجالات الرياضية فضلا عن تمثيل النشاط والقوة الجديدة المتطورة التي ستدخل بها سلطنة عمان مرحلة جديدة من عالم الكريكيت.
وتم عرض الشعار على الأعضاء الحاضرين وحظي بإجماع كامل على اعتماده على أن يتم إرسال محضر الاجتماع الاستثنائي لوزارة الشؤون الرياضية واعتماده. وقد أبدى أعضاء الجمعية العمومية للكريكيت إعجابهم بفكرة ومضمون الشعار، وأكدوا بأن هذا يعكس اهتمام مجلس الإدارة في النادي العماني للكريكيت على تقديم كل ما هو جديد من أفكار وخطط للنهوض باللعبة والتي تعد أحد أقدم الرياضات الممارسة في السلطنة وبها مسابقات يشترك بها أكثر من 90 فريقا.
إن كرة الكريكيت الموجودة في الشعار الحالي ليست في شكلها الحقيقي، كما أن هذا الشعار لم يصمم لكى يتم استخدامه في مجموعة متنوعة من وسائل الاستنساخ (نسخ طبق الأصل). كما أن الشكل المنحني مع اللونين الأحمر والأخضر يظهر نزعة وقوة وحماس ونشاط المنتخب الوطني العماني للكريكيت الفائز بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم العشرين (تى. تونتي) للكريكيت 2016م.

شرح الشعار الجديد لكريكيت عمان

من أجل انتقال سلس ودقيق إلى الشعار الجديد ، فقد احتفظنا بالشكل الدائري، كرة الكريكيت والألوان الوطنية - الأحمر، الأخضر والأبيض كعناصر أساسية للشعار الجديد. تمت معالجة خط وحروف كلمات «كريكيت عمان» باللغتين العربية والإنجليزية بأسلوب حديث وتقدمي لكي يظهر أن كريكيت عمان على استعداد للجيل المقبل ويتقدم للأمام مع مرور الزمن. التمثيل الحقيقي لكرة الكريكيت لتمثل فريق عمان للكريكيت، كما أن عنصر اللهب يمثل صورة قوية للحماس والقوة التي يمثلها الفريق الذي تأهل لنهائيات كأس العالم، أما الألوان الوطنية، الأحمر، الأخضر والأبيض تؤلف شكلا فعالا نابضا بالحياة والنشاط ويعطى زخما إلى كرة الكريكيت التي تمثل فريق عمان للكريكيت.
تمثل الخلفية المتلألئة النجاح والتألق الذي حققه المنتخب الوطني في الماضي القريب والذي يتجه نحو الأهداف العليا الأكثر إشراقاً.
وتم تصميم الشعار الجديد لكي يسهل استنساخه بأية طريقة بدون أن يفقد طابعه الحقيقي، كما يمكن نسخه في أربعة ألوان عن طريق طباعة الأوفست أو يمكن نسخه رقمياً بأية وسائل تقنية، ويمكن أيضاً نسخه من قبل 3 ألوان مسطحة لعملية الطباعة على الشاشة، وأيضاً نقشه وزخرفته بسهولة على مجموعة متنوعة من الأسطح بدون فقدان الشكل الأصلي.
الشعار الجديد لكريكيت عمان هو بيان يشير إلى أن «كريكيت عمان قوة لا يستهان بها» ويمثل التطلعات الجديدة لسلطنة عمان.