قرعة كأس جلالته للهوكي .. صحم يواجه قريات في افتتاح البطولة

الجماهير الاثنين ١٤/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٠:٤٣ ص
قرعة كأس جلالته للهوكي .. صحم يواجه قريات في افتتاح البطولة

مسقط ـ محمد الدرمكي
تصوير- جون استرادا
أقيمت بفندق جراند حياة مسقط في السادسة من مساء أمس الأحد مراسم سحب قرعة بطولة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- بنسختها الـ(46) لعام 2016م وذلك برعاية صاحب السمو السيد ملك بن شهاب بن طارق آل سعيد، وبحضور رئيس الاتحاد العماني للهوكي طالب بن خميس الوهيبي وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، ورئيس الاتحاد العماني لكرة القدم الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي، وعدد من رؤساء الأندية بمحافظة مسقط وممثلين عن الأندية المشاركة في البطولة وممثلي وسائل الإعلام المختلفة، وجمع من أصحاب الخبرة والأعضاء السابقين للاتحاد العماني للهوكي.
وتضمن برنامج سحب القرعة كلمة افتتاحية قدمها رئيس الاتحاد العماني للهوكي طالب الوهيبي، بعدها تم تقديم نبذة عن تاريخ البطولة الأغلى في رياضة الهوكي والتي تحمل اسم مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- في عرض مرئي. وتم خلال مراسم سحب القرعة تقديم شرح عن مراحل البطولة وتقسيم الأندية وعدد المتأهلين للأدوار النهائية ونظام البطولة وأهم البنود التي تطبّق في حالة تعادل النقاط بين ناديين أو أكثر في ختام المرحلة التمهيدية والمراحل النهائية للبطولة. وتضمن البرنامج تسليم كأس البطولة من حامل اللقب أهلي سداب، وفي الختام تسليم الهدية التذكارية لصاحب السمو راعي المناسبة من قِبل رئيس الاتحاد.
وقد شارك في البطولة 10 أندية وهي: (أهلي سداب، السيب، بوشر، قريات، صحار، صحم، ظفار، الاتحاد، صلالة، النصر)، وستنطلق الأدوار التمهيدية للبطولة في 17 من نوفمبر الجاري، من خلال مجموعتين تضم المجموعة الأولى كل من (أهلي سداب، السيب، بوشر، قريات، صحار، صحم)، فيما تضم المجموعة الثانية (ظفار، الاتحاد، صلالة، النصر). وستنطلق الأدوار التمهيدية للبطولة في 17 في نوفمبر الجاري وتستمر حتى 3 ديسمبر، وتحرص الأندية على تقديم أفضل مستوياتها في بطولة الكأس الغالية، بخاصة وأن البطولة محفزة مادياً ومعنوياً، وتأمل جميع الأندية الظفر بالكأس الغالية.
وأسفرت القرعة عن المواجهة الافتتاحية الأولى التي ستُقام بين قريات وصحم في الساعة السادسة من مساء الخميس المقبل، وفي الثامنة مساءً يلتقي صحار مع السيب. فيما تقام يوم الجمعة مباراة بوشر مع حامل اللقب أهلي سداب. وفي منافسات المجموعة الثانية يخوض اللقاء الافتتاحي الاتحاد مع النصر يوم الخميس المقبل، ويوم الجمعة يلعب ظفار مع صلالة، والسبت يلتقي النصر مع ظفار.
وقال راعي المناسبة صاحب السمو السيد ملك بن شهاب بن طارق آل سعيد: بالنسبة للمنافسة على لقب البطولة في السنوات الفائتة انحصرت بين أندية معيّنة والتي لها باع كبير في رياضة الهوكي، وقد أصبحت الأندية تعرف بعضها جيدا، ونتمنى أن تتغيّر الأمور والمستويات في النواحي الفنية لهذه البطولة مع المجلس الجديد، ونادي السيب أصبح منافسا للنصر وأهلي سداب وكان السيب قريبا في العام الفائت، وقد حسمت الخبرة لصالح أهلي سداب. ونتمنى أن يقدم السيب مستويات مغايرة في هذا العام وكذلك جميع الأندية الأخرى، وعن تطور اللعبة أضاف قائلا: هنالك ملعب مفرّغ في المجمع ومدرّب مفرّغ بالأندية ولدينا تتفاوت الأندية في الاستفادة من الملعب والمدرّب المختص، وهنالك أندية استفادت من المجمع والمدرّب كنادي بوشر، ولكننا بحمد الله نستفيد الآن من المكرمة السامية بعمل ملعب هوكي في نادي السيب ونتطلع إلى الارتقاء بالرياضة.