x

أحداث كروية يصعب تجاهلها في عام 2016

الجماهير السبت ٠٢/يناير/٢٠١٦ ٠٢:٣٧ ص
أحداث كروية يصعب تجاهلها في عام 2016

وكالات – موقع الفيفا - ش
نستقبل عاماً جديداً مليئاً بالآمال وبشحنة كبيرة من الطاقة وحافلاً بالأحداث الكروية! فبعد الدفعة التي حصلت عليها كرة القدم للنساء في عام 2015 بفضل بطولة تاريخية لكأس العالم للسيدات التي دارت رحاها في كندا، والتي حطمت الرقم القياسي للمشاهدة والمشاركة، سيتمثل التحدي هذه السنة في تعزيز هذا التقدّم في مسابقات كأس العالم للسيدات في الفئات العمرية الصغرى.

علاوة على ذلك، ستواصل منتخبات الرجال صراعها من أجل تحقيق تذكرة التأهل إلى كأس العالم روسيا 2018، كما سنعيش إثارة الألعاب الأولمبية وسنتعرّف على الفائز بجائزة أفضل لاعب في عام 2015.. باختصار، ينتظرنا 366 يوماً، حيث ستكون الكرة حاضرة بقوة، ومن خلال التقرير التالي سنقدم لكم أبرز المواعيد والأحداث الكروية المثيرة بتواريخها.
سنستهل السنة الجديدة بقوة مع الحدث الأكثر سحراً في عالم المستديرة الساحرة. ففي يوم الإثنين 11 يناير سيستضيف قصر المؤتمرات بمدينة زيوريخ مراسم حفل كرة الذهبية، حيث سيتم تسليم الجوائز لأفضل الشخصيات الكروية في عام 2015.
وبين يومي 21 و29 مارس، ستعود الإثارة على يد التصفيات المؤهلة إلى روسيا 2018 في عام حاسم للمضي قدماً في سباق العرس العالمي. وللتعمق في تاريخ بطولات كأس العالم.
وفي حين ستواصل عجلة البطولات المحلية للدوري والكأس الدوران في مختلف البلدان، ستبدأ معالم الأدوار النهائية لمسابقات الأندية القارية في الاتضاح لتحديد هويّة المشاركين في كأس العالم للأندية التي ستُقام في شهر ديسمبر. وسيكون الكونكاكاف وأوقيانوسيا أول الاتحادات التي ستكتشف ممثلها في البطولة، وذلك في أواخر شهر أبريل. وفي 28 مايو، ستهتز جنبات ملعب سان سيرو بمدينة ميلانو على إيقاع المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا.
وسيكون يونيو شهراً خاصاً في أمريكا وأوروبا، إذ ستستضيف الولايات المتحدة الذكرى المئوية لكوبا أمريكا بين يومي 3 و26، حيث ستشارك لأول مرة 10 منتخبات من اتحاد أمريكا الجنوبية و6 منتخبات من منطقة الكونكاكاف ومن جانبها، ستحتضن فرنسا كأس الأمم الأوروبية التي ستُقام بين 10 يونيو و10 يوليو. وستشهد هذه النسخة رقماً قياسياً من حيث عدد المنتخبات المشاركة (24)، وسيتم من خلالها تحديد هوية ممثل القارة العجوز في كأس القارات روسيا 2017.
وبين 20 و27 يوليو، سيُسدل الستار على كوبا ليبرتادوريس، ثم سيأتي الدور على أول بطولة FIFA في أغسطس: مسابقة كرة القدم الأوليمبية التي طال انتظارها خلال السنوات الأربع الأخيرة. وستستضيف البرازيل مرة أخرى حدثاً عالمياً، حيث ستُعقد مسابقة الرجال بين يومي 3 و20 ومسابقة السيدات بين يومي 5 و21. وستكون الأنظار شاخصة من جديد على الملعب الأسطوري ماراكانا الذي سيستضيف كلتا المباراتين النهائيتين.
الإثارة في أوجها في الربع الأخير من العام
لن تتوقف عجلة اللعبة عن الدوران في الأشهر الثلاثة الأخيرة! ففي 4 سبتمبر، ستستهلّ أوروبا التصفيات المؤهلة إلى روسيا 2018، حيث ستكون آخر القارات التي ستنطلق فيها شرارة المنافسة.
وفي يوم 10 من نفس الشهر، سننتقل من المستطيل الأخضر إلى القاعات المغلقة لحضور كأس العالم لكرة الصالات على الأراضي الكولومبية. وقبل يوم واحد من معرفة المنتخب المتربّع على عرش هذه الرياضة، وتحديداً في الفترة الممتدة بين 30 سبتمبر و21 أكتوبر، سنعيش في الأردن فعاليات كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة. حيث ستكون فرصة لاكتشاف وريثات آبي وامباك وهوماري ساوا ومواصلة تطوير كرة القدم للسيدات، كما هو الشأن في نهائيات كأس العالم للنساء تحت 20 سنة التي ستُقام نسختها الثامنة في الجزيرة الفردوسية بابوا نيوغينيا بين 13 نوفمبر و3 ديسمبر.
ولكن قبل دخول الشهر الأخير من هذه السنة، لا تنسوا تسجيل هذا التاريخ في أجندتكم: 26 نوفمبر، وهو اليوم الذي سيتم فيه إجراء القرعة النهائية لكأس القارات 2017 في مدينة كازان الروسية. كما سيتم أيضاً إعلان أسماء المرشحين للفوز بجوائز الكرة الذهبية لعام 2016!
علاوة على ذلك، سنتعرّف بعد المباراتين النهائيتين اللتين ستُقامان يومي 19 و26 نوفمبر على هوية ممثّل القارة الآسيوية في كأس العالم للأنـدية التي ستكون آخر حدث بارز ستشهده هذه السنة، وستُنظَّم مرة أخرى على الأراضي اليابانية.