ملتقى إعلامي بولاية الحمراء

بلادنا الثلاثاء ٠٥/يناير/٢٠١٦ ٠٢:٢٥ ص
ملتقى إعلامي بولاية الحمراء

الحمراء - طالب بن علي الخياري

عقد بقاعة نادي الحمراء الرياضي الثقافي الملتقى الإعلامي الأول لشبكة أخبار ولاية الحمراء ، حيث بدأ اللقاء بورقة عمل من إعداد مشرف الشبكة أحمد بن علي الصبحي تحدث فيها عن تاريخ إنشاء الشبكة وجعلها شبكة متخصصة وليست عامة وأهميتها في خدمة الولاية إعلامياً والتفاعل معها من جانب الجهات الحكومية والخاصة والأفراد وأن كل عضو فيها فهو مراسل لها وحرص إدارة الشبكة على مساعدة الأعضاء وتدريبهم في كتابة الخبر الصحفي من خلال هذه الملتقيات وعمل ملتقيات إعلامية قادمة . كما تطرق إلى ذكر بعض من الملاحظات والتوجيهات لمستخدمي الشبكة ومن ضمنها أهمية الدقة والمصداقية في الخبر وعدم التسرع في نشر الأخبار إلا بعد التأكد من مصدرها وأهمية كتابة اسم كاتب الخبر واسم الشبكة حتى يسهل تحويل الخبر إلى المجموعات الأخرى.

بعد ذلك قدم احد الاعلاميين بوﻻية الحمراء ورقة عمل عن كيفية إعداد الخبر الصحفي وتناول تعريف الخبر الصحفي والعناصر التي يعتمد عليها الخبر الصحفي. أما الجلسة الثانية فاشتملت على لقاء مع الاعلامي عبدالله بن محمد العبري مراسل صحفي بولاية الحمراء أدار اللقاء شفيق العبري حيث تحدث عبدالله العبري عن بدايته في مجال الصحافة والصعوبات التي واجهته أثناء مسيرته الصحفية الطويلة وتطرق في حديثه عن مقارنه بين السابق والآن في إيصال الخبر إلى المؤسسة الإعلامية ففي السابق صعوبة كبيرة جدا مما يؤدي إلى تأخر نشر الخبر أما الآن فالخبر يصل إلى المؤسسة الاعلامية بعد لحظات من حدوثه في ظل توفر شبكة المعلومات الدولية الانترنت ، وختم حديثه ببيان أهمية شبكة أخبار ولاية الحمراء في خدمة المجتمع.

بعد ذلك تم تكريم مكتبة الشيخ محسن بن زهران العبري الأهليه وأبو إدريس للصوتيات الداعمين لإنجاح الفعالية. كما تم تكريم الأعضاء المجيدين والمساهمين في مجال التغطيات الاعلامية للشبكة . ة.