انطلاق بطولة شرطة عمان السلطانية لكرة القدم لعام 2016

الجماهير الاثنين ٢٥/يناير/٢٠١٦ ٠٣:٢٥ ص
انطلاق بطولة شرطة عمان السلطانية لكرة القدم لعام 2016

مسقط - عامر الحنشي
انطلقت مساء امس الأحد على ملعب إستاد الشرطة الرياضي بالوطية بطولة شرطة عمان السلطانية لكرة القدم لهذا العام 2016م والتي ينظمها اتحاد الشرطة الرياضي بمشاركة (31) فريقاً تمثل مختلف تشكيلات شرطة عمان السلطانية.
وتتواصل مساء اليوم الاثنين منافسات دوري المجموعات بالبطولة، ففي المجموعة الثانية يلتقي فريقا قيادة شرطة خفر السواحل وقيادة شرطة محافظة مسندم، وفي المجموعة الثالثة يتواجه فريقا وحدة شرطة الخيالة وقيادة شرطة محافظة الظاهرة، بينما سيلعب فريق القيادة العامة للشرطة ضد فريق الإدارة العامة للجوزات والإقامة.

حول استعدادات اتحاد الشرطة الرياضي لانطلاق البطولة قال المقدم / سالم بن عبدالله العجمي مدير اتحاد الشرطة الرياضي أنه تم تقسيم الفرق المشاركة إلى ثمان مجموعات وتلعب بنظام المجموعات ، وجاء الاستعداد مبكرا من قبل الفرق .
حلقة عمل
كم عقد الاتحاد حلقة عمل استمرت لمدة يومين بحضور الطاقم التحكيمي المشارك في البطولة وتناولت الورشة التعريف بالبطولة ونظامها وشرح مواد قانون كرة القدم والتطبيق العملي لهذه المواد والتأكيد على ذلك من خلال العرض المرئي لبعض اللقطات المرئية ومراجعة المباريات في الدوري الماضي.

دورة تدريبية

وتزامناً مع انطلاق البطولة ينظم الاتحاد طوال هذا الاسبوع دورة تدريبية لمدربي كرة القدم عبارة عن محاضرات تشمل الجانب النظري والعملي في فنون كرة القدم والاحماء والاحساس بالكرة والتمرير ومساندة الجري بالكرة وتمارين الرشاقة والتوافق وتنظيم الدفاع والألعاب الصغيرة وقانون التحكيم.
أهداف البطولة

واضاف المقدم / مدير اتحاد الشرطة الرياضي بأن البطولة تهدف إلى رفع اللياقة البدنية لمنتسبي الجهاز واكتشاف المواهب وتشجعيها على الاستمرارية ورفع المستوى الفني وكذلك اختيار العناصر الجديدة وتجهيزهم للمشاركات والاستحقاقات القادمة ، وأيضاً إعطاء الفرصة للملتحقين الجدد بجهاز الشرطة للمشاركة في هذا النشاط الرياضي السنوي.

انجازات العام الماضي 2015م
وعن إنجازات العام الماضي 2015م التي حققها اتحاد الشرطة الرياضي محلياً أوضح المقدم مدير اتحاد الشرطة الرياضي أن فريق شرطة عمان السلطانية للرماية حصل على المركز الاول ودرع المسابقة السنوية لقوات السلطان المسلحة للأسلحة الخفيفة لعام 2015م كما حصل على العديد من الكؤوس في هذه المسابقة ، أما خارجياً فقد حصل فريق شرطة عمان السلطانية للكاراتيه على الميدالية البرونزية في مسابقة كوميته في بطولة الشرطة الخليجية للكاراتيه التي أقيمت في الكويت ، وكذلك حصول الفريق على ميداليتين برونزيتين والمركز الثالث مكرر فردي وفرق في بطولة الشرطة العربية للكاراتيه التي أقيمت بالجزائر بمشاركة 15 دولة عربية .

مسابقة للرماية للضباط لأول مرة
وأشار المقدم/ سالم بن عبدالله العجمي بأن استراتيجية اتحاد الشرطة الرياضي خلال المرحلة المقبلة إقامة وتفعيل جميع المناشط الرياضية والثقافية ، وإدخال النظام الآلي لاحتساب النتائج في البطولات ، كما تم إضافة بطولة خاصة لرماية الضباط لأول مره إلى الرنامج الزمني لمناشط الاتحاد لعام 2016م ، علما بأن فرق الشرطة جاهزة وفقاً لتوجهيات القيادة العامة للشرطة ونسعى إلى تطوير جميع المناشط بشكل أفضل من النواحي الفنية والإدارية.

شـكـر وتقديـر
واخيرا شكر المقدم مدير اتحاد الشرطة الرياضي القيادة العامة للشرطة الموقرة على دعمها الغير محدود لمناشط الاتحاد وكذلك تشيد المنشآت الرياضية الحديثة في جميع التشكيلات والتي سوف يكون لها باذن الله الأثر الإيجابي في دعم الرياضة في السلطنة بشكل عام وجهاز الشرطة بشكل خاص.