الكويت :إقامة صلاة التراويح للرجال لمدة 15 دقيقة فقط

الحدث الاثنين ١٢/أبريل/٢٠٢١ ١٩:٤٣ م
الكويت :إقامة صلاة التراويح للرجال لمدة 15 دقيقة فقط
السماح بإقامة صلاة التراويح للرجال لمدة 15 دقيقة فقط

وكالات - الشبيبة

أقرت الحكومة الكويتية، اليوم الاثنين، إقامة صلاة التراويح بعد صلاة العشاء مباشرة، مع الالتزام بالاشتراطات الاحترازية المعمول بها حالياً في المساجد.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الكويتية، طارق المزرم، إن مجلس الوزراء أقر السماح بإقامة صلاة التراويح للرجال لمدة 15 دقيقة فقط وتكون بعد صلاة العشاء مباشرة.

كما قرر الاستمرار في إغلاق المساجد بعد كل صلاة ومنع الاعتكاف وإقامة المحاضرات والدروس وغيرها.

وأضاف المزرم أن المجلس قرر أيضاً منع إقامة موائد الإفطار والسحور في المساجد والأماكن العامة والخاصة، والاكتفاء بتوزيع الوجبات دون تجمع.

وحثت الحكومة الكويتية من لم يتلق اللقاح المضاد لفيروس كورونا على أداء الصلاة في المنازل، وفق ما أوردته الخليج اونلاين.

وكانت وزارة الأوقاف الكويتية قالت، في مارس الماضي، إنها تعمل على تجهيز جداول صلاة التراويح والقيام في جميع المساجد، وذلك في خضم استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك في ظل تفشي وباء كورونا.

وأوضحت الوزارة أنها ستأخذ بالحسبان كل الظروف الصحية التي تمر بها البلاد، والأمل بتخفيف القيود المفروضة حالياً، على أن يكون هناك اجتماع مع السلطات الصحية لعرض وجهة نظر الأوقاف لإحياء ليالي رمضان بالتراويح والقيام في المساجد.

وسبق أن أغلقت الكويت المساجد عدة شهور مع بدء تفشي كورونا، في مارس 2020، ثم أعادت فتحها أمام المصلين، في يونيو الماضي، مع فرض تدابير مشددة.

وشددت الكويت، مؤخراً، القيود على حركة السفر والتجمعات؛ بعد ارتفاع الإصابات بشكل ملحوظ، كما أغلقت منافذها البرية والبحرية مع استثناءات قليلة، مع الإبقاء على المساجد مفتوحة.

ودخل قرار الحظر الجزئي، الذي فرضته الكويت للحد من ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا، حيز التنفيذ يوم الأحد 7 مارس، وحتى الثامن من أبريل المقبل.

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت 247 ألفاً و94 حالة مؤكدة، من بينها 231 ألفاً و240 متعافياً، فيما وصل عدد الوفيات إلى 1407 حالات وفاة، وفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة.