مجلس الدولة يدرس واقع التعليم عن بعد في السلطنة

بلادنا الأحد ١١/أبريل/٢٠٢١ ١٢:١٠ م
مجلس الدولة يدرس واقع التعليم عن بعد في السلطنة

مسقط - الشبيبة

ناقشت لجنة التعليم والبحوث بمجلس الدولة اليوم الأحد  في اجتماعها التاسع من دور الانعقاد السنوي الثاني للفترة السابعة برئاسة المكرم الدكتور حمد بن سليمان السالمي نائب رئيس اللجنة ، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، وعدد من موظفي الأمانة العامة دراستها حول واقع سياسات وتشريعات التعليم عن بُعد في السلطنة وسبل تطويرها ".

وواصلت اللجنة خلال الاجتماع برنامج الاستضافات لإثراء الدراسة بمرئيات المختصين والمهتمين، حيث استضافت في هذا الصدد عدداً من المسؤولين وذوي الاختصاص من المدارس الحكومية ، وناقشت معهم مجموعة من المحاور الهامة المتعلقة بالدراسة منها السياسات والتشريعات المنظمة للتعليم عن بُعد بالمدارس الحكومية، واستعراض تجارب تلك المدارس عند تطبيقه،إضافة إلى استعراض التجارب الإقليمية والدولية في هذا المجال.

  كما تطرقت اللجنة بالنقاش إلى مدى جاهزية البنى التحتية لتلك المدارس لتطبيق التعليم عن بُعد ، والمجالات التي شملها، و أبرز التحديات في هذا المجال والحلول المقترحة ، والتشريعات المقترح استحداثها في هذا الجانب ، علاوة على استعراض المقترحات والتصورات والرؤى العملية التي من شأنها تطوير التعليم عن بعد في السلطنة .

واستضافت اللجنة في اجتماعها اليوم كلا من ناعمة بنت أحمد البلوشية مديرة مدرسة الخيران ، ووفاء بنت عبدالله الهنائية معلمة لغة انجليزية ، وعزيزة بنت سالم الكلبانية معلمة تقنية معلومات بالمدرسة ، وإيمان السعدية مديرة مدرسة الثريا البوسعيدية ، وإيمان الوردية مساعدة المديرة، ودعاء الكليبية فنية حاسب آلي بالمدرسة .

يذكر ان الدراسة التي تعكف اللجنة على دراستها تهدف إلى التعرف على التعليم عن بُعد والقائم على التقنية ماهيته وأهميته وآثاره، والتعرف على التحديات التي تواجهه وإيجاد التشريعات اللازمة لتطبيقه بما يتسق مع أفضل الممارسات الدولية واقتراح سياسات تضمن فعاليته وديمومته المستقبلية.

وفي ختام اجتماعها اطلعت اللجنة على ما أستجد من موضوعات على جدول أعمالها، واتخذت بشأنها القرارات المناسبة