للمرة الأولى البرازيل تسجل أكثر من 4 آلاف وفاة بكورونا خلال 24 ساعة

الحدث الأربعاء ٠٧/أبريل/٢٠٢١ ١٠:٤٧ ص
للمرة الأولى البرازيل تسجل أكثر من 4 آلاف وفاة بكورونا خلال 24 ساعة

مسقط - العمانية

أعلنت وزارة الصحة البرازيلية تسجيل أكثر من 4 آلاف وفاة ناجمة عن فيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة للمرة الأولى منذ بدء تفشّي جائحة كوفيد-19 فيها.

وقالت الوزارة إنّ أكبر دولة في أمريكا اللاتينية سجّلت 4,195 وفاة بكورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وتعد البرازيل البالغ عدد سكّانها 212 مليون نسمة هي الدولة الثانية في العالم، بعد الولايات المتّحدة، الأكثر تضرّرا من الجائحة على صعيد الخسائر البشرية.

وسجّلت البرازيل خلال الأسبوع الماضي ما معدّله 2,757 حالة وفاة بكوفيد-19 في اليوم، في أعلى معدّل وفيات يومي في العالم أجمع.

وارتفعت الحصيلة الإجمالية للفيروس في البرازيل إلى حوالى 337 ألف وفاة من أصل 13 مليون مصاب، علماً بأنّ كثيرا من العلماء يقولون إنّ البيانات التي تنشرها وزارة الصحة لا تعكس مدى فداحة الوضع الوبائي في البرازيل .

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن النظام الصحّي في البرازيل يتعرض لضغوط شديدة بسبب هذه الموجة الوبائية الجديدة التي أجبرت الطواقم الطبية في ولايات عديدة على اتّخاذ قرارات مؤلمة تتعلّق بتخصيص الأسرّة المحدودة العدد في أقسام العناية المركزية للمرضى الذين يملكون فرصا أكبر بالنجاة وبالتالي ترك المرضى الباقين لمصيرهم المحتوم.

وتسببت عوامل عديدة في تزايد أعداد الوفيات في هذا البلد، منها عدم احترام التباعد الاجتماعي وظهور نسخ متحوّرة من الفيروس يعتقد أنها أكثر عدوى وفتكا من النسخة الأصلية.