السعودية تعلن بدء استعدادها لاستقبال معتمري رمضان

الحدث الأحد ٠٤/أبريل/٢٠٢١ ١٦:٣٥ م
السعودية تعلن بدء استعدادها لاستقبال معتمري رمضان
الحرم المكي

وكالات - الشبيبة

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، بدء الاستعداد رسمياً لمرحلة استقبال المعتمرين في شهر رمضان المبارك.

وكشف نائب وزير الحج عبد الفتاح مشاط، عن أن تلك الاستعدادات بدأت بتطعيم جميع العاملين في الحرم المكي ضد فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى إجراءات استباقية سيتم العمل بها من شأنها زيادة عدد المعتمرين.

وشدد المسؤول السعودي، وفقاً لصحيفة "سبق" المحلية، على أن الهيئات المختصة ستشرف على تطبيق الاشتراطات الصحية بصرامة في الحرمين الشريفين.

وكانت وزارة الشؤون البلدية السعودية قد اشترطت، الأسبوع الماضي، التحصين بلقاح كورونا على العاملين في أنشطة الحج والعمرة والمحلات التجارية في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، بدءاً من مطلع شهر رمضان للعام الجاري، وذلك لحمايةً للصحة العامة.

وبحسب الخليج أونلاين ، أعلنت الجهات المعنية في السعودية مسبقاً إلزامية تحصين العاملين في عدة مجالات ضد فيروس كورونا أو إجراء فحص PCR بشكل أسبوعي.

وتشمل المجالات التي يلزم فيها تحصين العمال: المطاعم ومحلات بيع الأغذية، وصالونات الحلاقة الرجالية، وصالونات التجميل النسائية، والصالات والمراكز الرياضية، وجميع العاملين في وسائل النقل العام المختلفة، والعاملين في منشآت الإيواء السياحي.

بدورها وسعت وزارة الصحة السعودية عملية التطعيم بلقاح كورونا، ودشنت المزيد من مراكز اللقاحات لتشمل مناطق السعودية كافة، وذلك تواصلاً لجهودها في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، والحد من انتشار الفيروس.

تجدر الإشارة إلى أن أداء العمرة بالمملكة يحتاج للتسجيل المسبق عبر تطبيق إلكتروني حكومي لإثبات عدم إصابة الشخص المعني بفيروس كورونا.