x

المدير المساعد للمستشفى الميداني: لدينا 80 مرقدًا ولا تتزاحموا على الأسواق

شوف الأحد ٢٨/مارس/٢٠٢١ ١٦:٤٤ م
المدير المساعد للمستشفى الميداني: لدينا 80 مرقدًا ولا تتزاحموا على الأسواق

مسقط - الشبيبة
قال الدكتور خالد بن راشد البلوشي المدير المساعد للمستشفى الميداني لمرضى كوفيد 19 في تصريح لبرنامج مع الشبيبة، أن هناك إرتفاع في حالات الإصابات بمرض كورونا كوفيد 19 في السلطنة وأن المستشفى الميداني يستقبل يوميًا حالات إيجابية بين الخفيفة والمتوسطة، حيث بلغ عدد الحالات المرقدة في المستشفى الميداني نحو 80 مرقدًا
وأكد الدكتور خالد البلوشي أن الإغلاق الجزئي هدفه منع التجمعات والتي من الممكن أن تكون سببًا في إنتشار الوباء، مضيفًا أن إجراء الإغلاق الكلي في حال تم سيكون الهدف منه منع حركة الأفراد بشكل كلي حتى لا نفقد السيطرة على عدد الإصابات.
وأضاف البلوشي أن المنظومة الصحية في السلطنة كانت متماسكة خلال الفترة الصعبة التي مرت بها السلطنة في السابق، مؤكدًا أن جميع العاملين في القطاع الصحي متعاونين ويبذلون كافة جهودهم في سبيل توفير الخدمة للمرضى.
وفي إجابة على سؤال الشبيبة حول إمكانية إفتتاح قسم للعناية المركزة في المستشفى الميداني قال الدكتور خالد البلوشي أن وزير الصحة أشار في زيارته الأخيرة للمستشفى أنه لا يمنع من فتح قسم للعناية المركزة في المستشفى الميداني في حال كانت هناك حاجة لذلك.
وفي ختام حديثة قال البلوشي أنه يأمل من الناس عدم التزاحم على الأسواق والمحال التجارية قبل الإغلاق لأن ذلك يساهم بزيادة أعداد الإصابات.