x

ختام الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي بمستشفى سمائل

بلادنا الخميس ٢٥/مارس/٢٠٢١ ١٤:٢١ م
ختام الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي بمستشفى سمائل

العمانية - الشبيبة

 أقام مستشفى سمائل اليوم حفل اختتام الحملة الوطنية للكشف المبكّر عن سرطان الثدي وتكريم المشارِكات في الحملة التي هدفت إلى رفع الوعي بأهمية الكشف عن سرطان الثدي وكيفية الفحص الذاتي ورفع الوعي بالخدمات المتوفرة فيما يخص سرطان الثدي.

رعى فعاليات الحفل الدكتور علي بن عامر الضاوي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الداخلية بحضور ناصر بن سعيد الشكيلي رئيس الجمعية العمانية للسرطان بمحافظة الداخلية والدكتورة زكية بنت راشد الدغيشية مديرة مستشفى سمائل.

وأشاد الدكتور علي بن عامر الضاوي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الداخلية في كلمة ألقاها، بالقائمين على الحملة الوطنية للكشف المبكّر عن سرطان الثدي بمختلف المراكز الصحية بولاية سمائل، كما أشاد بنجاحها في مجال بث التوعية والإرشاد بين النساء بمختلف ولايات المحافظة.

من جانبها أوضحت الدكتورة زكية بنت راشد الدغيشية مديرة مستشفى سمائل بأن الحملة الوطنية للكشف عن سرطان الثدي جاءت بالتعاون مع الجمعية العمانية للسرطان بمحافظة الداخلية وشملت فحص النساء بولايات المحافظة اللاتي تتراوح أعمارهن بين 40 إلى 69 عامًا حيث بلغ عددهن (6822) امرأة، في حين بلغ مجموع المستفيدات من خدمة أشعة الماموجرام (951) امرأة من مختلف ولايات محافظة الداخلية.