ثلاث وزراء يطلعون على عمليات تصنيع المخبوزات بمصنع أطياب للصناعات الغذائية

مؤشر الأحد ٠٧/مارس/٢٠٢١ ١١:٣٦ ص
ثلاث وزراء يطلعون على عمليات تصنيع المخبوزات بمصنع أطياب للصناعات الغذائية
جانب من الزيارة

مسقط - الشبيبة


اطلـع كـلاً من معالي قيس بن مُحمد اليوسف - وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار - ، ومعالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي - وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه - ومعالي الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي - وزير الإسكان والتخطيط العمراني- على طريقة تصنيع المخبوزات بمصنع شركة أطياب للصناعات الغذائية ش.م.م (مخبز أطياب) وهي أحد استثمارات شركة المطاحن العُمانية ش.م.ع.ع التابعة للشركة العُمانية للاستثمار الغذائي القابضة ش.م.ع.م وذلك في مقر مصنع الشركة ببركاء بحضور عدد من المسؤولين ، وكان في مقدمة مستقبليهم الشيخ صلاح بن هلال المعولي رئيس مجلس إدارة شركة المطاحن العمانية و هيثم بن محـمد آل فنه الرئيس التنفيذي لشركة المطاحن العمانية.

كما استمع أصحاب المعالي والوفد المرافق إلى شرح عن المصنع وامكانياته ، وأشادوا بالتطور الكبير لمصنع "أطياب" في استخدام أحدث التكنولوجيا والذكاء الصناعي في عمليات التصنيع ، كما ثمنوا أدوار المصنع في تصنيع مخبوزات ذات جودة عالية.

وقال الشيخ صلاح بن هلال المعولي رئيس مجلس إدارة شركة المطاحن العمانية : أن هذه الزيارة لأصحاب المعالي والوفد المرافق ذات أهمية بالغة للوقوف على أعمال المصنع وإنجازاته والتعرف عن قرب لطرق عمله وما شهده من تطورات عديدة في مختلف المجالات الإنتاجية والتسويقية.

وأضاف الشيخ صلاح المعولي: قد اطلع أصحاب المعالي والوفد المرافق خلال جولتهم في المصنع على مراحل وطرق صناعة المخبوزات في مصنع " أطياب "، حيث يعتبر مصنع " أطياب " من المشاريع الوطنية التي تعنى بتحقيق الأمن الغذائي والذي توليه الحكومة الرشيدة جلّ اهتمامها لضمان توفير السلع الغذائية للمستهلكين.

وأوضح صلاح المعولي بتميز المصنع باستخدام أحدث التقنيات والذكاء الاصطناعي وهو واحد من أفضل المصانع الموجودة في الشرق الأوسط في اتباع السبل والمعايير العالمية، وتعد "أطياب للصناعات الغذائية" شركة صناعية رائدة في السلطنة والمنطقة، وتوزع منتجاتها داخل السلطنة ودول مجلس التعاون الخليجي وبعض الدول العربية والعالمية.

كما تعرف الوفد الزائر على قسم البحوث والتطوير في الشركة والذي يهدف لتقديم منتجات صحية للسوق في السلطنة ، وذلك للارتقاء بمنتجاته ومواكبة للتطوُّرات العلمية في مجال الصناعات الغذائية وتطوير وتحسين المنتجات الحالية وإنتاج منتجات غذائية جديدة يتم تقديمها بجودة عالية.

 وبدوره أفاد هيثم بن محـمد آل فنه الرئيس التنفيذي لشركة المطاحن العمانية أن شركة أطياب للصناعات الغذائية تقوم بإنتاج مختلف منتجات المخبوزات الطازجة والمجمّدة ، مثل الخبز بأنواعه ، الكعك ، السمون، الكرواسون، الفطائر ، الحلويات ، البف ، المعمول بأشكاله المختلفة وكذلك منتجات الخبز الصحية كشرائح الخبز عالي البروتين و شرائح خبز أوميجا 3 ، وشرائح خبز الفايبر وغيرها، وتلك المنتجات السالف ذكرها متوفرة في السوق تحت مسمّى العلامات التجارية "ذهبي" و"أطياب" و"بون فيفانت".

وأردف هيثم بن محمـد آل فنه بان عدد منتجات شركة أطياب للصناعات الغذائية يبلغ حوالي 300 منتج من مختلف الأصناف الغذائية، وتتميز منتجات الشركة بالجودة العالية وتستخدم في عملياتها أفضل الزيوت غير المهدرجة، وحقق المصنع أعلى مستوى من الشهادات الجودة وسلامة الأغذية بما في ذلك HACCP و ISO 22000 و FSSC 22000، كما يتم تدقيق المخبز بانتظام من قِبل عملاء مؤسسين دوليين لسلامة الأغذية والنظافة، وقد حقق باستمرار درجات عالية.

وتجدر الإشارة بأن أطياب للصناعات الغذائية تقوم بتوريد منتجاتها الطازجة والمجمّدة إلى العديد من الجهات الحكومية بالسلطنة وشركات القطاع الخاص، وكذلك تقوم بتوريد منتجاتها إلى جميع أسواق الهايبر ماركت ومطاعم الوجبات السريعة بما في ذلك مطاعم ماكدونالدز، كنتاكي، هارديز، برجر كينج ومقاهي كوستا وستار بكس وغيرها الكثير.

وعليه فقد وجه معالي الوزراء خلال الزيارة الإدارة التنفيذية لشركة أطياب للصناعات الغذائية ببذل المزيد من الجهد للارتقاء بالصناعات العمانية وان تلك الوزارات مستعدة لتذليل الصعاب والتغلب على المعوقات التي تواجه الصناعات العمانية بشتى النواحي الممكنة وتعزيز الشراكة بين القطاع الخاص والحكومة الرشيدة تحت ظل القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه -.