الكويت تدرس إعفاء المطعمين ضد كورونا من الحجر المؤسسي

الحدث السبت ٠٦/مارس/٢٠٢١ ٢٢:٠٥ م
الكويت تدرس إعفاء المطعمين ضد كورونا من الحجر المؤسسي
الكويت تواصل حملة التطعيم ضد كورونا

الكويت - الشبيبة

أعلنت مسؤولة كويتية، السبت، أن وزارة الصحة تدرس إعفاء من تلقى لقاح كورونا من فترة الحجر الصحي المؤسسي المفروضة على المسافرين العائدين من الخارج والاكتفاء بالحجر المنزلي.

وقالت وكيلة وزارة الصحة المساعد لشؤون الصحة العامة، د. بثينة المضف، لوكالة الأنباء الكويتية (كونا): إن "اللجان الفنية تعكف على دارسة الموضوع وفق منهجية دقيقة ترتكز فيها على آخر نتائج للدارسات العلمية وتوصيات المنظمات الصحية الدولية".

وأوضحت "المضف" أنه فور انتهاء اللجان المختصة من دراسة الموضوع سترفع تقريرها تمهيداً لاعتماده ودخوله حيز التطبيق قريباً.

كما أعلنت إتمام الوزارة تطعيم جميع المسجلين لتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا من المواطنين والمقيمين من عمر 65 سنة فما فوق، مع استمرار تزايد معدلات التطعيم.

وبينت أن نسبة التسجيل للحصول على اللقاح لفيروس كورونا بلغت 17.4% فقط من المؤهلين للحصول عليه، داعية المواطنين والمقيمين المؤهلين لتلقي اللقاح إلى سرعة التسجيل عبر الموقع الرسمي المخصص لذلك.

من جانبها نقلت صحيفة "النهار" الكويتية عن مصادر صحية لم تسمها أن 310 آلاف تلقوا اللقاحات، ما يعادل 6.3% من المفترض نيلهم الجرعات المقررة.

ومن المقرر أن تبدأ الكويت، الأحد، حظراً جزئياً من الخامسة عصراً حتى الخامسة صباحاً، للحد من تفشي كورونا، ويستمر الحظر حتى 8 أبريل المقبل.

وشددت الكويت مؤخراً من القيود على حركة السفر والتجمعات بعد ارتفاع الإصابات بشكل ملحوظ.

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت 198.110 حالات، في حين بلغ عدد المتعافين 184.293 حالة، وبلغ مجموع الوفيات 1.113 حالة ، وفقا للخليج أونلاين.