مجموعة نماء تصدر بيانًا رسميًا بشأن إسناد مناقصة توريد بقيمة 115 مليون دولار

مؤشر الأربعاء ٢٤/فبراير/٢٠٢١ ١٦:٢٥ م
مجموعة نماء تصدر بيانًا رسميًا بشأن إسناد مناقصة توريد بقيمة 115 مليون دولار
شعار المجموعة

مسقط - الشبيبة

أصدرت مجموعة نماء بيانا رسميا ردت فيه حول ما تم تداوله مؤخرا بشأن اسناد مناقصة توريد قبل نحو ٣ أشهر بقيمة ١١٥ مليون دولار أمريكي ذهب الجزء الأكبر منها لإحدى الشركات من خارج السلطنة الأمر الذي أعتبر مؤثرا على تكامل دورة الاقتصاد المحلي وقدرة الشركات الوطنية على التشغيل وقالت المجموعة في بيانها المنشورعبر حساباتها بمنصات التواصل الاجتماعي أن قيمة مناقصات التوريد المباشر فقط خلال السنوات الخمس الفائتة للكابلات بلغت حوالي 274 مليون ريال عماني. طرحت للمنافسة بين الشركات والمصانع المحلية والعالمية وحصلت المصانع المحلية ما نسبته 98% بينما ذهبت 2٪؜ للشركات العالمية وقد فصلت المجموعه حول قيم إسناد المناقصات المحلية بحسب الآتي:

أسندت إلى شركة كابلات عمان 57% (حوالي 153 مليون ريال عماني)من إجمالي المشتريات المحلية وحصلت شركة نحاس عمان نسبة 43% (حوالي 115.5 مليون ريال عماني) من إجمالي المشتريات المحلية.

كما تم ارساء العديد من المناقصات فيما يخص الكابلات كجزء من المشاريع الجديدة ومشاريع التمديد بالإضافة إلى مناقصات الموصلات وكان النصيب الرئيسي للشركات المحلية ومن ضمنها شركة كابلات عمان.

وقالت المجموعة في البيان أن أنواع الكابلات والموصلات تختلف حسب جهد الشبكة فمنها مايصنع داخليا في السلطنة ومنها مايتم توريدها من الخارج بسبب عدم تصنيعها من الشركات والمصانع المحلية.

واكدت المجموعة تطبيقها لقانون المناقصات الحكومي الذي يشمل الجوانب الفنية والمالية وتطبق سياسة المشتريات التي تتسم بالشفافية وتضمن التنافس بين جميع الموردين مؤكدة أهتمامها البالغ للقيمة المحلية المضافة من خلال تلك المناقصات كأحد ركائز التقييم والذي يعطي أفضلية للشركات المحلية للمنافسة.