x

مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة يشارك في ملتقى ريادة الاعمال بعنوان " آفاق مستقبلية واعدة"

مؤشر الثلاثاء ٢٣/فبراير/٢٠٢١ ١٥:١٠ م
مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة يشارك في ملتقى ريادة الاعمال بعنوان " آفاق مستقبلية واعدة"

مسقط - الشبيبة

شارك مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة في ملتقى ريادة الأعمال بعنوان "آفاق مستقبلية واعدة" بورقة عمل تعريفية عن المركز وأهمية غرس ثقافة ريادة الأعمال لدى الطلبة بما يعود على المجتمع وعليهم بالفائدة اقتصاديا واجتماعيا حيث قدمها نيابة عن المركز علي شاكر مستشار أول بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة ، حيث تأتي هذه مشاركة من خلال دعوة من قبل المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية، ممثلة بقسم التوجيه المهني بالمديرية، ويستهدف الملتقى أخصائيو التوجيه المهني و الطلبة وأولياء الأمور ومجموعة من رواد الأعمال الشباب أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمتخصصين في ريادة الاعمال.

ويحرص مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة دائما بالتواجد والمشاركة في مثل هذه الفعاليات وذلك ضمن استراتيجيته الرامية الى تنمية وزيادة الوعي المجتمعي في مجال ريادة الأعمال وخاصة عندما يتعلق الأمر بفئة الطلبة وشباب المستقبل.

وخلال الملتقى قام علي شاكر بعرض مجموعة من المشاريع الرائدة في مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة والتي بدأت بفكرة وأصبحت مشروعا ناجحا، كما حث أثناء تقديمه ورقة العمل الطلاب على السعي والمثابرة والمضي قدما بأفكارهم الريادية بكل ثقة وعدم الإستسلام.

 واشار : إن تعزيز ريادة الأعمال بين طلاب المدارس خطوة مهمة نحو تنمية الكوادر البشرية في السلطنة، وإن تعليم الطلاب في هذه المراحل العمرية سوف يشجعهم مستقبلا على إنشاء مشاريعهم الخاصة. ويؤمن مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة بأهمية المشاركة مع الجهات الحكومية والخاصة في تنمية ريادة الاعمال في السلطنة وذلك من خلال المشاركة في الندوات والملتقيات التي تهتم بريادة الأعمال، حيث يحرص المركز على تمكين الشباب بالمهارات اللازمة وتحفيزهم لإدارة مشاريعهم التجارية من خلال تقديم مختلف أنواع الدعم لهم. واضاف : بأن تنظيم مثل هذه الملتقيات بين الفينة والأخرى سوف يتيح للشباب التفكير في إنشاء مشاريع تجارية وتحديد الفرص الإستثمارية ودراستها إضافة الى تطوير تفكيره في ريادة الاعمال واشار: من خلال هذا المنتدى تعرف المشاركون على مجموعة من قصص نجاح رواد الأعمال أعضاء مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة.

وقال حمد بن سالم الكندي رئيس قسم التوجيه المهني بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية : إن تشجيع الطلاب في هذه المرحلة العمرية لأن يصبحوا رواد أعمال وذلك بهدف تمهيد الطريق أمامهم نحو الإبتكار والتطوير الذاتي وإنشاء مشاريعهم الخاصة مستقبلا. وإدراكا منا للحاجة الى إنشاء ورعاية ريادة الأعمال بين الطلبة فقد اتخذنا هذه المبادرة الإستراتيجية والتي تهدف الى نقل المعرفة الريادية، ونشكر مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة على مشاركتهم وتشجيعهم للطلبة وذلك من خلال استعراض عدد من قصص نجاح رواد الأعمال والذين استطاعوا تحويل أفكارهم الى مشاريع رائدة.

مشيرا إلى استعراض مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة لعدد من قصص النجاح بغية تعزيز الطلبة وتشجيعهم ونقل المعرفة لهم سواء من خلال هذه الملتقيات او من خلال وسائل التواصل الإجتماعي.

ويواصل مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة وهي إحدى مبادرات مؤسسة الزبير في مجال المسؤولية المجتمعية بناء أسس متينة وتسهيل فرص العمل وتطوير الاعمال بين أعضاء المركز، حيث يحصل أعضاء مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة على دورات وجلسات تدريبية عملية وعلمية من اجل فهم السوق وتشجيعهم على الإبتكار. ومن أجل تعزيز دوره الريادي في مجال المسؤولية المجتمعية أنشأ مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة نظام الدعم الشامل ويشمل تقديم المساعدة في تطوير الأعمال وتنظيم ورش العمل وتقديم الدعم الاستشاري التخصصي وتوفير فرص أستثمارية لرواد الاعمال أعضاء المركز