x

مسؤول فندقي لـ’الشبيبة’: وضع الفنادق يتحسن ببطء

مؤشر الاثنين ٢٢/فبراير/٢٠٢١ ٠٨:١٥ ص
مسؤول فندقي لـ’الشبيبة’: وضع الفنادق يتحسن ببطء
لوكا ميدا

مسقط - الشبيبة


قال لوكا ميدا، المدير العام لمجموعة جراند ميلينيوم مسقط وميلينيوم للشقق الفندقية أن وضع الفنادق في عمان يتحسن ببطء، مشيرا أن تركيز مجموعته قد انصب على الزبائن التجاريين المحليين والإقامات الحكومية مع التركيز على نشاط الحجر الصحي الذي تم تطبيقه مؤخرا.

يقدم فندق جراند ميلينيوم مسقط إقامة فاخرة لجميع النزلاء القادمين للحجر الصحي، تبدأ من 45 ريال عماني شاملة الإفطار والغداء والعشاء. كما توفر الحزمة أيضا إجراء فحص PCR الخاص بفيروس كورونا في اليوم الثامن، حيث ستقوم الممرضة بزيارة الفندق لأخذ العينة، وبعد 24 ساعة ستأتي أيضا لتسليم نتيجة الفحص وإزالة سوار التتبع الخاص بفيروس كورونا. واضاف"نشهد انتعاشا إيجابيا في هذه المجالات، ونحن متفائلون جدا بشأن الأداء في عام 2021 وخاصة من شهر سبتمبر فصاعدا".

وضع الفندق:

وأوضح لوكا ميدا، المدير العام لمجموعة جراند ميلينيوم مسقط وميلينيوم للشقق الفندقية :نحن ندير منشأتين في مسقط، هما جراند ميلينيوم مسقط وميلينيوم للشقق الفندقية، وقد شهدنا الكثير من الأعمال طويلة الأجل في الشقق الفندقية ونموا متوسطا لأعمال الشركات والحكومة في جراند ميلينيوم، وتصلنا العديد من الاستفسارات حول حفلات الزفاف لأننا لدينا واحدة من أكبر القاعات في السلطنة، وعند رفع الحظر نتطلع إلى استضافة هذه الحفلات ونسبة الإشغال تزداد شهرا بعد شهر كما أن التركيز على الأعمال التجارية المحلية مثل الشركات المحلية والفعاليات المحلية من اجتماعات ومؤتمرات ومعارض وكذلك الفعاليات والإقامات الحكومية وحفلات الزفاف (بعد رفع الحظر)، ومع ذلك فنحن نبذل قصارى جهدنا للاستعداد لموسم الشتاء لاستهداف السوق الأوروبية لأنشطة الترفيه وأنشطة الفعاليات.

القواعد الإرشادية:

وحول الاجراءات الاحترازية للمجموعة قال" قممنا بتطبيق جميع الإرشادات التي أصدرتها اللجنة التنفيذية وأعطينا الأولوية لرفاهية وسلامة موظفينا ونزلائنا.

ومن أجل مزيد من تعزيز بروتوكولات الصحة والسلامة، أدخلنا معايير أعلى للنظافة في فنادقنا، بالإضافة إلى مجموعات النظافة والتطهير التي نوفرها ليس فقط لنزلائنا بل لموظفينا كذلك. كما قمنا أيضا بوضع جهاز آلي عند مدخل الفندق لقياس درجة الحرارة للنزلاء القادمين، وهي تقنية عززت من تجربة النزيل وحافظت على سلامته. كما قمنا كذلك بتطبيق التباعد الاجتماعي بوضع مسافة أمان لا تقل عن مترين على الأقل بين النزلاء والموظفين كجزء من احتياطات السلامة الخاصة بوباء كورونا. بالإضافة إلى ذلك يركز الفندق على معايير سلامة الأغذية والتعقيم والتطهير المنتظم لجميع الغرف والمرافق وفي نفس الوقت استخدام معدات الصحة والسلامة (معدات الوقاية الشخصية والكمامات والقفازات)، كما قمنا بتعيين سفير للنظافة للتأكد من تنفيذ تدابير الصحة والسلامة. إن هدفنا الرئيسي هو توفير السلامة والراحة لجميع نزلائنا.

الطهاة الصغار:

واضاف :قمنا بإعداد سبعة دروس للطهي سابقا، وتمكنا من إشراك الأطفال في هذا النشاط لتوصيل رسالة إيجابية للمجتمع. وهؤلاء الأطفال، ومنهم بناتي، متحمسون جدا، ونحن في ميلينيوم نعتقد أن وجود هذا النوع من النشاط سيحفزهم في مرحلة صعبة في حياتهم. وقد أصبح الشيف رافائيل معلما لهم يقدم لهم وصفات طعام جيدة وعملية تعليمية مثيرة. ونود أن نواصل هذا المشروع وربما نعقد دروس طهي فعلية بحضور الأطفال شخصيا في الفندق لتكون أكثر إثارة مع اتخاذ تدابير السلامة اللازمة.

يعد طهي الطعام أحد الفنون وقد رأينا فنانين صغار بارزين في دروس الطهي التي قدمناها. ومن بين أكثر الدروس إثارة ذلك الذي قدمناه في الذكرى الخمسين للعيد الوطني لسلطنة عمان، وقد تم عمل هذه المبادرة لمساعدة جمعية الأطفال أولا من خلال منح الجمعية 50% من عائدات دروس الطهي.