x

التجارة تناشد المراكز والمحلات التجارية والمطاعم والمقاهي اتباع الإجراءات الاحترازية

مؤشر الأحد ٢١/فبراير/٢٠٢١ ١٤:٥٦ م
التجارة تناشد المراكز والمحلات التجارية والمطاعم والمقاهي اتباع الإجراءات الاحترازية
الإجراءات

مسقط - الشبيبة

تناشد وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار المراكز والمحلات التجارية التقيد بالإجراءات الاحترازية التي أصدرتها للمراكز بالتنسيق مع وزارة الصحة من خلال تنظيم عملية التسوق للمستهلكين، بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19).

وأكدت الوزارة أن الاجراءات تتضمن تنظيم عملية دخول المستهلكين على دفعات ولبس الكمام ووضع مسافة أمان (مترين) بين مستهلك وآخر عند ركن المحاسبة وتعقيم عربات التسوق والأسطح وتوفير المعقمات للمستهلكين.

وأشارت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار يجب على المستهلكين ومن أجل سلامتهم عليهم التقيد والالتزام بهذه الإجراءات للحد من انتقال العدوى وأن يكون التسوق بشكل منظم وتجنب التسوق خلال فترة الذروة والتي تكون عادة بين الساعة الـ 7 وحتى الـ 10 مساء. كما توجه الوزارة المستهلكين الاستفادة من عمليات التسوق عبر التطبيقات الإلكترونية التي توفرها الكثير من المركز والمحلات التجارية والمطاعم مؤكدة بأنه في ظل انتشار فيروس "كورونا" في جميع أنحاء العالم، يلجأ الكثيرون إلى استخدام خدمة التوصيل إلى المنازل، لتجنب الاختلاط في الأماكن المكتظة بالمتسوقين وتفادي انتقال العدوى. كما تناشد الوزارة أصحاب المركز التجارية والمطاعم بأن يتبع العاملين في مجال خدمة التوصيل إلى المنازل الإجراءات الوقائية اللازمة حرصا على سلامتهم وسلامة أصحاب المنازل ،كما أن العديد من الشركات لديها أساليب جديدة في خدمات توصيل الطلبات لزبائنها.

وأكدت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بأنه يجب على جميــع العامليــن أثناء تقديم الخدمة المحافظة على نظافة المظهر العام والالتزام التام بالقواعد الصحية في النظافة الشخصية وغسل اليدين بالإضافة إلى ذلك الالتزام بارتداء الكمامة واستخدام القفازات.