وزير الصحة الكويتي يحسم الجدل حول بقاء كورونا ليوم القيامة

الحدث الخميس ١٨/فبراير/٢٠٢١ ١٤:٣٢ م
وزير الصحة الكويتي يحسم الجدل حول بقاء كورونا ليوم القيامة
وزير الصحة الكويتي باسل الصباح

وكالات - الشبيبة

حسم وزير الصحة الكويتي الدكتور باسل حمود الصباح الجدل الذي أثارته تصريحاته عن فيروس كورونا وحديثه أنه سيبقى ليوم القيامة.

وقال الصباح، في ختام جلسة مجلس الأمة التي ناقشت قضية "كورونا"، أمس الأربعاء، إن "المقصود بالتصريح أن الفيروس مستمر ولن ينتهي، شأنه شأن الفيروسات الأخرى التي نعرفها من فترات طويلة، ولم تختفِ، بل يتم التعايش معها من خلال اللقاحات والعلاجات".

وشدد الوزير الصباح على أن التصريح هدفه تسليط الضوء على حقيقة الوضع، لا ترويع الناس، أو تأويل التصريح في غير محله، كما نقلته الخليج أونلاين.

وكان وزير الصحة الكويتي قال: إن "فيروس كورونا لن ينتهي"، مؤكداً أنه باق معنا حتى يوم القيامة.

وفي كلمة له، خلال جلسة مجلس الأمة الكويتي نشرتها جريدة "القبس"، قال الصباح: "السبيل الوحيد للحماية منها هو التحصين"، مشدداً على أن فئات كثيرة لن تتلقى اللقاح، منهم الأطفال، مستدركاً: "لكن بعض الإجراءات ستحد من انتشاره".

وتجاوزت الإصابات اليومية بالكويت خلال الأيام الأخيرة الألف لأول مرة منذ مايو العام الماضي، بعد تراجعها إلى أقل من 300 في ديسمبر الماضي.

وأعلنت الكويت، في السابع من فبراير، تعليق دخول غير الكويتيين للبلاد أسبوعين، باستثناء الأقارب من الدرجة الأولى والعمالة المنزلية المرافقة، وأغلقت قاعات اللياقة البدنية وصالونات التجميل.