x

تعليمية ظفار تنفذ البرنامج اللامركزي على مستوى المحافظة

بلادنا الأربعاء ١٧/فبراير/٢٠٢١ ١٦:٥٢ م
تعليمية ظفار تنفذ البرنامج اللامركزي على مستوى المحافظة
تعليمية ظفار

مسقط - الشبيبة

بناء على توصيات فريقي معالجة التحديات التي تواجه التعليم عن بعد وتفعيل تشغيل المنصات التعليمية والتنسيق الذي تم مع جهات الاختصاص بشأن تنفيذ ورشة التدريب على أدوات التقويم في المنصات التعليمية.

بدأت تعليمية ظفار تنفيذ المرحلة الثانية للبرامج اللامركزية على مستوى محافظة ظفار للمنصات التعليمية (جوجل كلاس روم – منظرة)، حيث يقوم الفريق الرئيسي للمحافظة بتدريب عدد (585) معلم وأخصائي أنظمة من المتمكنين من استخدام المنصات التعليمية ليقوموا لاحقا بنقل أثر التدريب لزملائهم المعلمين في المدارس.

حيث تم البدء بتنفيذ البرنامج للمستهدفين في منصة جوجل كلاس روم خلال الفترة من (15-18) لمدة يوم واحد لكل مجموعة على التوالي وتنفيذ البرنامج الزمني لورشة أدوات التقويم في منصة المنظرة في الفترة من 17-18 فبراير 2021م عن بعد من خلال المدربين من مركز التدريب.

ويستعرض البرنامج التدريبي لأدوات التقويم في منصة Googel Classroom والذي يتم تنفيذة لمجموعات معلمي الحلقة الحلقة الثانية (منصة جوجل كلاس) كافة أدوات التقويم المختلفة في المنصة، لمواد العلوم الإنسانية والعلوم التطبيقية والمهارات الفردية وانشاء مجلدات لحفظ أدوات التقويم وذلك وفقا لنوع أداة التقويم المستمر، بالإضافة الى انشاء سجل درجات إلكتروني، وتفاعل الطلبة في المنصة مع أدوات التقويم المستمر، وإعداد أسئلة قصيرة واختبار قصير وفقا لمواصفات وثيقة تعلم الطلبة، ويقوم بالتدريب البرنامج كلا من: د. محمد العمري (مدرب)، وأ. مقبول الهوتي (مدرب)، أ. سالم العمري.(مشرف تقنية معلومات).

أما البرنامج التدريبي لورشة أدوات التقويم منصة المنظرة والذي يتم تنفيذة يومي الأربعاء والخميس لمجموعات معلمي الحلقة الاولي (منصة منظرة) ويتناول في جلساتة أدوات التقويم المختلفة في المنصة لمواد العلوم الإنسانية والعلوم التطبيقية والمهارات الفردية، وانشاء مجلدات لحفظ أعمال الطلبة وفقا لنوع أداة التقويم المستمر، وكذلك إدراج مشاركات مختلفة وإرفاق صور وروابط، وانشاء سجل درجات الكتروني ومجموعة أسئلة في بنك الأسئلة، وتحديد الأدوات المناسبة لكل مهارة من مهارات التعلم في سجل المعلم، وإعداد أسئلة قصيرة واختبار قصير وفقا لمواصفات وثيقة تعلم الطلبة.ويقوم بتدريب للبرنامج من حيث أدوات التقويم المستمر والمتابعة والتقويم كلا من: أ. أحمد الزوامري(مشرف تقنية معلومات)، و.د. زينب العوفي (فني عضو امتحانات وشؤون طلبة مجال ثاني، أ. مريم العجيلي (مدرب)، أ. داليا عبدالله (معلمة مجال ثاني).