تدشين أول تطبيق ذكي لمزاد الهجن في السلطنة

الجماهير الاثنين ١٥/فبراير/٢٠٢١ ١٣:١٩ م
تدشين أول تطبيق ذكي لمزاد الهجن في السلطنة
تدشين التطبيق

العمانية - الشبيبة

دُشّن اليوم أول تطبيق ذكي لمزاد الهجن في السلطنة يقدم خدمات متعددة لأصحاب هجن السباق والمزايدة والإنتاج والقلايص وذلك بمقر دائرة ميدان البشائر للهجن العربية بولاية أدم بمحافظة الداخلية.

وقال أحمد بن سالم الجنيبي إن فكرة تدشين التطبيق الذي يُعد الأول من نوعه في السلطنة وفي منطقة الخليج العربي جاءت متزامنة مع فعاليات مهرجان البشائر السنوي الرابع للهجن.

وأضاف أن التطبيق صُمم بمواصفات ذكية وهو مشروع عماني يقدم خدمات متعددة لأصحاب هجن السباق والمزايدة والإنتاج والقلايص ... مشيرًا إلى أن هذا التطبيق جاء مواكبًا للتحديات التي فرضتها جائحة كورونا، ويقدم تسهيلات لمُلاّك الهجن في عملية البيع والشراء مع التأكيد على انتقاء أفضل سلالات الهجن إضافة إلى تقديم سيرة مُفصلة للهجن المراد بيعها.

وأوضح أن هذا التطبيق يتوفر على أجهر الهواتف الذكية ويساعد مُلاّك الهجن والمهتمين بتربيتها وشرائها في بيع إبلهم بشكل مباشر دون وسيط ومعرفة كافة تفاصيل النوق، مضيفًا "أننا نطمح أن نقوم بتحديث وتطوير هذا التطبيق بما يتماشى وتطور هذا المشروع مشيرًا إلى أن التطبيق متاح لمالكي الهجن من مختلف محافظات السلطنة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية".

رعى تدشين التطبيق حميد بن علي الزرعي مدير عام الهجانة السلطانية.