غداً..انطلاق تصفيات البطولة الوطنية الخامسة للمناظرات

بلادنا الأحد ١٤/فبراير/٢٠٢١ ١٧:٢٤ م
غداً..انطلاق تصفيات البطولة الوطنية الخامسة للمناظرات

مسقط - الشبيبة

تنطلق غدا الاثنين 15/2/2021 م تصفيات البطولة الوطنية الخامسة للمناظرات "افتراضيا" بتنظيم من المديرية العامة للشباب بوزارة الثقافة و الرياضة و الشباب و بالتعاون مع مركز مناظرات عمان و التي تقام فعالياتها خلال الفترة (يناير – مارس) 2021 م .

سيشارك في التصفيات 75 فريق من مختلف كليات و جامعات و الأندية الرياضية بالسلطنة ، منها 12 فريق من محافظة شمال الباطنة ، و 9 فرق من محافظة البريمي و الظاهرة ،و 11 فريق من محافظة شمال و جنوب الشرقية ، و 15 فريق من محافظة جنوب الباطنة و الداخلية ، و 6 فرق من محافظة ظفار و الوسطى و المسندم ، و 22 فريق من محافظة مسقط .

ستقام البطولة على مرحلتين بتصفيات أولية و تصفيات نهائية ، ستجرى التصفيات الأولية داخلياً بالمحافظات عن طريق المديريات التعليمية لفئة المدرس و سيصل 11 فريق للتصفيات النهائية ، أما بالنسبة للجامعات و الأندية ستجرى افتراضياً حسب توزيع محدد للمحافظات بأيام محددة و سيصل 20 فريق للتصفيات النهائية.

  تستمر تصفيات البطولة الوطنية الخامسة للمناظرات الافتراضية خلال الفترة (15 فبراير – 3 مارس) 2021 م ، و تبدأ التصفيات بفرق محافظة شمال الباطنة و تنهتي بفرق محافظة مسقط .

سيقام نهائي البطولة في 16 مارس المقبل يجمع الفريقان المتأهلان عن كل فئة .

الجدير بالذكر قام مركز مناظرات عمان بتقديم برنامج تدريبي يتضمن عدداً من الورش للمشاركين "المتناظرين" في البطولة الوطنية الخامسة للمناظرت ، كما نفذ المركز برنامج تدريبي لمدربي الفرق في المؤسسات التعليمية و اللجان الشبابية و المحكمين.

تعزز البطولة الوطنية الخامسة للمناظرات أواصر التواصل و الترابط بين بين الشباب بما يسهم في تطوير ثقافة الحوار لديهم و ينمي البنى الذهنية و الطاقات الإبداعية الفكرية للشباب العماني على نحو يثري الثقافة العامة لديهم و يؤصل في دواخلهم قيم الحوار و تهدف البطولة إلى تعريف الشباب بأساليب التفكير المختلفة و مهارات الإقناع و فنون الخطابة التي يجب أن يتمتع بها الشباب.