x

غدًا.. مباراتان في إياب ربع نهائي كأس جلالة السلطان لكرة القدم

الجماهير الأحد ١٤/فبراير/٢٠٢١ ١٥:٥٨ م
غدًا.. مباراتان في إياب ربع نهائي كأس جلالة السلطان لكرة القدم
كأس جلالة السلطان لكرة القدم

العمانية - الشبيبة

يلتقي غدًا في إياب دور الثمانية لكأس جلالة السلطان لكرة القدم صحم مع السيب بالمجمع الرياضي بصحار والمصنعة مع ظفار بالمجمع الرياضي بالرستاق فيما يتواجه بعد غد السويق مع عبري على ملعب المجمع الرياضي بالرستاق والاتحاد مع النهضة على ملعب مجمع السعادة الرياضي بصلالة.

وكانت نتائج مباريات الذهاب انتهت بفوز ظفار على المصنعة 2/صفر بمجمع السعادة الرياضي والنهضة على الاتحاد 2/1 بالمجمع الرياضي بالبريمي وعبري على السويق 1/صفر بالمجمع الرياضي بعبري وبالنتيجة ذاتها تمكن السيب من الفوز على صحم بإستاد السيب الرياضي.

وتلعب فرق ظفار والنهضة وعبري والسيب بفرصتي الفوز والتعادل فيما تحتاج فرق المصنعة والاتحاد والسويق وصحم إلى الفوز وبفارق هدف عن الفرق التي خسرت منها في لقاء الذهاب.

وتنصّ لائحة المسابقة لمباريات دور الثمانية بأن المباراة الأولى (ذهاب) تعتمد نتيجتها بنهاية الوقت الأصلي، وفي حالة تساوي الناديين في عدد النقاط بنهاية الوقت الأصلي للمباراة الثانية (إياب) يتم تحديد النادي الفائز حسب التسلسل التالي: النادي المسجل لمجموع أهداف أكبر في المباراتين، وفي حالة تساوي مجموع الأهداف المسجلة في المباراتين، فإنه يتم احتساب الهدف المسجل خارج ملعب النادي بهدفين، ويتم تطبيق قاعدة الأهداف المسجلة خارج الأرض (الهدف بهدفين) حتى نهاية الوقت الأصلي لمباراة الإياب ولا تطبق هذه القاعدة في الأشواط الإضافية.

أما في حالة التساوي (التعادل) بعد احتساب مجموع الأهداف المسجلة، فيلعب وقت إضافي مدته (30) دقيقة على شوطين متساويين، وفي حالة انتهاء الوقتين الإضافيين بالتعادل (السلبي أو الإيجابي) يتم اللجوء إلى ركلات الترجيح لتحديد النادي الفائز والمتأهل للمربع الذهبي.