x

محافظ شمال الباطنة يقف على احتياجات ولاية شناص الخدمية

مؤشر الاثنين ٠٨/فبراير/٢٠٢١ ١٤:٥٢ م
محافظ شمال الباطنة يقف على احتياجات ولاية شناص الخدمية

مسقط - الشبيبة

قام سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ شمال الباطنة بزيارة لولاية شناص للوقوف على احتياجات الولاية الخدمية، حيث التقى بمكتب والي شناص، سعادة الشيخ خليفة بن هلال العلوي والي شناص وبحضور المهندس سليمان بن حمد السنيدي مدير عام بلدية شمال الباطنة والسيد حامد بن حمدان البوسعيدي نائب والي شناص وأحمد بن عبدالله الشحي مدير دائرة الشؤون البلدية بشناص وعدد من المختصين بالبلدية.

وأستهل سعادة الشيخ خليفة بن هلال العلوي والي شناص باستعراض جملة من احتياجات الولاية في المجالات التنموية والخدمية، كما تم تدارس تطوير البنية التحتية التي تحتاجها الولاية ولاسيما مشاريع رصف الطرق والإنارة للمخططات السكنية إلى جانب المرافق العامة المختلفة.

وأوضح سعادة المحافظ، بأن هذه الزيارة تأتي للوقوف على احتياجات الولاية والتطلعات التي من شأنها النهوض بمستوى الخدمات التي تقدمها الحكومة للمواطنين والمقيمين، وتعزيز القطاعات المختلفة، وبحث عوامل الجذب الاستثمارية والسياحية.

بعدها تم زيارة المنطقة الصناعية بالولاية لبحث التحديات التي تواجهها وتنظيم الأنشطة التجارية إلى جانب تلمس احتياجات المنطقة الصناعية حيث أشار مدير دائرة الشؤون البلدية بشناص إلى الحاجة لرصف المواقع المتبقية من المخططات الصناعية والإنارة كما أكد على مطلب أصحاب الأنشطة التجارية ومن جانبه أفاد سعادة الشيخ المحافظ بأن القطاع الاقتصادي وتمكين رواد الأعمال وجذب الاستثمارات وتهيئة الظروف المناسبة لهم من أولويات الحكومة الرشيدة.

كما تم الوقوف على موقع مشروع تطوير منتزه القرم الطبيعي بشناص والمراحل النهائية التي يمر بها المشروع، حيث جاء هذا المشروع بدعم من مؤسسة جسور بتكلفة إجمالية تقدر ب 180000 ريال عماني.

وأستعرض مدير دائرة الشؤون البلدية بشناص، التصاميم والمراحل والمرافق والخدمات التي يتضمنها المشروع، إلى جانب المشاريع والأعمال التي نفذتها البلدية خلال العام الماضي، وعرض البرامج والخطة المستقبلية والمقترحات والمرئيات للبلدية التي تتوافق مع رؤية عمان 2040، والمواقع السياحية والاستثمارية بالولاية.

في ختام الزيارة أشاد سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ شمال الباطنة بالجهود التي يبذلها مكتب والي شناص ودائرة الشؤون البلدية بالولاية لتلمس احتياجات المجتمع والوقوف عليها، ووجه سعادته بمواصلة هذه الجهود داعيا الله جلت قدرته ان يكلل هذه الجهود بالتوفيق والنجاح