x

عمانيتان في منصبين قياديين للطيران العماني في البحرين وسيرلانكا

مؤشر الاثنين ٠٨/فبراير/٢٠٢١ ١٤:٣١ م
عمانيتان في منصبين قياديين للطيران العماني في البحرين وسيرلانكا

مسقط - الشبيبة

في إطار اهتمامه بتمكين الكفاءات العمانية من مناصب قيادية، أعلن الطيران العماني، الناقل الوطني لسلطنة عٌمان عن تعيينه للفاضلة مدينة بنت عبدالله البلوشية في منصب المدير الإقليمي لمحطة الطيران العماني في المنامة، والفاضلة نجمة بنت ناجم النعمانية في منصب مدير المبيعات الإقليمية بمحطة الطيران العماني في كولومبو. وستمثل كلاهما الطيران العماني في مملكة البحرين وجمهورية سريلانكا بعد اكتسابهن خبرة واسعة في مجال الأعمال التجارية بقطاع الطيران، حيث يخدم الطيران العماني هاتين الوجهتين منذ 16 و 11 عامًا على التوالي.

تعكس خطوة التعيين الجديدة هذه الرؤية المستقبلية لإدارة الطيران العماني في تشجيع ودعم الكفاءات العمانية النسائية في تقلد مناصب قيادية مهمة، حيث ستعمل كل منهما في تعزيز نمو الطيران العماني في كلتا الوجهتين من خلال الاستفادة بالخبرة الطويلة المكتسبة عبر اضطلاعهما بأدوار تجارية مختلفة وتحقيق الأهداف الموضوعة، إلى جانب تعزيز الإيرادات والبحث عن السبل والوسائل اللازمة لتعزيز مبيعات الطيران العماني بمحطتي المنامة وكولمبو من خلال مختلف قنوات البيع.

وتعليقا ًعلى هذا التعيين، صرّح الرئيس التنفيذي للطيران العماني، عبدالعزيز بن سعود الرئيسي قائلاً: "يفخر الطيران العماني بكونه أحد أبرز المؤسسات في تطبيق برنامج التعمين، ورائداً في توفير بيئة عمل آمنة ومحفّزة تشكل النساء فيها نسبة مهمة من القوى العاملة لديه، حيث تشغل الموظفات العمانيات نطاقات واسعة في كافة الأصعدة الوظيفية، واللاتي يقمن من خلالها بتقديم إسهامات بارزة في مسيرة نجاحات الطيران العماني وتفوقه".

تشكل النساء العاملات في الطيران العماني حاليًا أكثر من 32 في المائة من عدد إجمالي الموظفين كما وتنتهج الشركة سياسة استباقية للتعرف على الكفاءات الموهوبة والمجيدة، وتقوم بتقديم الدعم اللازم لهن للتميز في المهن التي يخترنها. وعليه، فإن من ثمرات سعي الناقل الوطني في هذا الاتجاه تمثل في أن تحضى المرأة بأولوية عالية في نسبة التوظيف بالناقل الوطني، بحيث باتت تتولى أدوارًا مختلفة في العديد من الوحدات من بينها أطقم الضيافة، والعمليات الجوية، والصيانة والهندسة بالإضافة إلى إدارة المطار وخدمات المطار، هذا إلى جانب توليها مهام تتعلق بالتسويق وخدمة العملاء، فضلاً عن المبيعات والاتصالات.

يجدر بالذكر أن الطيران العماني وبمناسبة يوم المرأة العمانية قام في عام 2019 بتسيير أول رحلة طيران بطاقم نسائي كامل بدءًا من إجراءات العمليات الأرضية مرورا بطاقم الضيافة وانتهاء بطاقم القيادة.