x

بالفيديو.. لقاء حول مواضيع متعلقة بالكهرباء والتعرفة الجديدة.. منها أهمية تحديث بيانات المشتركين لدى شركات الكهرباء

شوف الثلاثاء ٠٢/فبراير/٢٠٢١ ١٦:١٩ م

مسقط - الشبيبة

قال عبدالله بن سعيد الكندي ، رئيس عمليات التزويد بالوكالة بشركة كهرباء مزون ، أن فاتورة الكهرباء شهر يناير 2021م ستصدر في تاريخ 10 فبراير 2021م، وقد تتضمن جزء من استهلاك المشترك لشهر ديسمبر الماضي.

وأوضح الكندي ، عبر برنامج  "مع الشبيبة" الإذاعي : و لضمان دقة الحسابات ، الاستهلالك سيقسم كنسبة وتناسب حسب عدد الأيام ، مثال : القراءة السابقة كانت في تاريخ 20 ديسمبر 2020م ، والقراءة الحالية 20 يناير 2021م .. فالأيام الـ 10 السابقة ستحسب بتعرفة 2020 "التعرفة السابقة" ، وما بعد ذلك سيحسب بالتعرفة الجديدة .

وأكد بأن الحسابات ستتضح للمشترك في فاتورة الكهرباء ، وسيلاحظ المشترك الفرق موضحًا على الفاتورة.

وأضاف سعيد بن جمعة البوسعيدي  ، مدير التواصل والاستدامة بشركة كهرباء مزون : نذكر كثيرا على أهمية تحديث البيانات ، والهدف الأول والأساسي هو أن الشخص يتعرف على أي نوع من التعرفات  التي يستحقها ، والنقطة الأخرى هو أن حساب المواطن يحق لكل شخص حسابين ، أحيانا يكون لدى الشخص أكثر من حسابين ، والنظام بشكل تلقائي يحسب أكثر حسابين استهلاكًا ، لذا على الشخص أن يتحقق ، ما الحسابات التي يريدها أن تتبع تعرفة حساب المواطن  .

وأردف قائلا : ننصح مستحقي نظام الدعم الوطني الدخول لموقع شركات الكهرباء الإلكتروني ، ويتحقق من خلال الرقم المدني هل البيانات محدثة أم لا .. وندعو دائما لتحديث البيانات.

للمزيد من التفاصيل تابع اللقاء أعلاه