x

تعميم من وزارة الطاقة والمعادن لشركات التعدين

مؤشر الأحد ٣١/يناير/٢٠٢١ ٠٩:٥٣ ص
تعميم من وزارة الطاقة والمعادن لشركات التعدين



مسقط - الشبيبة

أصدرت وزارة الطاقة والمعادن تعميمًا إلى كافة الشركات والمؤسسات حاملة تراخيص الاستكشاف والتنقيب والاستغلال التعديني وقالت فيه :
سعيا من وزارة الطاقة و المعادن لتنظيم الأعمال التعدينة و تأطير التعاقدات القائمة بشأنها ، واستناداً لأحكام قانون الثروة المعدنية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 19/2019 ، فإن الوزارة تهيب كافة الشركات و المؤسسات حاملة تراخيص الاستكشاف و التنقيب و الاستغلال التعديني بالآتي:

 - عدم التنازل عن الترخيص الصادر لهم إلى غيرهم أو التنازل عن كل أو بعض الحقوق و الالتزامات الناشئة عن الترخيص أو تأجير المواقع التعدينية أو توكيل غيرهم باستخراج و بيع الخامات بأي وسيلة كانت. و تتيح الوزاة مهلة حتى تاريخ 31/3/2021 م لتصحيح المخالفة لما جاء أعلاه ، وفي حالة ثبوت مخالفة ذلك بأي شكل من الأشكال سيت إلغاء الترخيص نهائياً.

 - عدم تعديل الشكل القانوني للشركة / المؤسسة أو بيع الأسهم أو تعديل حصص الشركاء ، أو الأندماج أو التقسيم أو الاستحواذ أو دخول شركاء جدد أو نقل ملكية الشركة / المؤسسة بالتنازل أو البيع بدون إخطار مسبق للوزارة و إثبات الكفاءة الفنية و الملاءة المالية للملاك أو الشركاء الجدد و الحصول على موافقة كتابية من الوزارة على ذلك ، وفي حالة ثبوت مخالفة ذلك بأي شكل من الأشكال سيثم إلغاء الترخيص نهائياً.

 - الإفصاح للوزارة أولاً بأول عن كافة عقود الخدمات المبرة مع الشركات الفرعية و التي يكون لها تقديم خدمة معينة لفترة محدودة مقابل مبلغ يتفق عليه الطرفان دون أن يكون لها أي استحقاق للخدمات المعدنية في الموقع , وفي حالة ثبوت مخالفة ذلك بأي شكل من الأشكال سيتم إلغاء الترخيص نهائياً.

و على كافة الشركات تنفيذ ما ورد في هذا التعميم و في حالة ثبوت مخالفة ذلك بأي شكل من الأشكال سيتم إلغاء الترخيص نهائياً و اتخاذ المقاضى القانوني اللازم.