لجذب الاستثمارات النيذرلاندية.. 'التجارة والصناعة وترويج الاستثمار' تعقد ندوة إلكترونية

مؤشر السبت ٣٠/يناير/٢٠٢١ ١٠:٤٠ ص
لجذب الاستثمارات النيذرلاندية..  'التجارة والصناعة وترويج الاستثمار' تعقد ندوة إلكترونية

مسقط - الشبيبة

تواصل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار تنظيم حملاتها الترويجية إلكترونياً خلال العام 2021م، حيث عقدت الوزارة عبر الاتصال المرئي ندوة استثمارية تستهدف السوق النيذرلاندي وذلك بحضور سعادة أصيلة بنت سالم الصمصامية وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لترويج الاستثمار بالتعاون مع سفارة سلطنة عُمان في لاهاي وبمشاركة عددٍ من الشركات النيذرلاندية بهدف الاستمرار في تسويق السلطنة من خلال بيئة الأعمال المحفزة ومناخها الاستثماري لجذب مزيدٍ من رؤوس الأموال الأجنبيّة.

وقد ركزت الندوة على قطاعين : الأغذية ، والثروة الزراعة، وإلى جانب ذلك تم عرض أهم الخدمات التي تقدّمها الوزارة للمستثمرين الراغبين في بدء تأسيس أعمالهم التجارية بالسلطنة، والتي بدورها تسهّل للمستثمرين إمكانية الاطلاع على الفرص الاستثماريّة المتاحة فيها.

الجدير بالذكر، تسعى الوزارة إلى تعزيز جهودها في مجال الترويج لبيئة الاستثمار في السلطنة للأسواق المستهدفة وفق الوسائل التقنية المتاحة حيث ستواصل تعريف المستثمرين بمناخ الاستثمار ومقوماته وحوافزه، وتوضيح خدماتِ الدعم والتسهيل، والتمويل والبحث والابتكار. كما يتم خلال هذه الندوات الترويج للمشاريع والفرص الاستثمارية لدى الشركاء من المؤسسات في القطاعين العام والخاص بالسلطنة، والتعريف بالسلطنة كوجهة استثمارية جاذبة وكسوق واعد لجلب رؤوس الأموال من شتى القطاعات.