شمل 48 صيادا حرفيا: توزيع صناديق حفظ الأسماك لصيادي ولاية السويق

مؤشر الأحد ١٧/يناير/٢٠٢١ ١٥:٣١ م
شمل 48 صيادا حرفيا: توزيع صناديق حفظ الأسماك لصيادي ولاية السويق

مسقط - الشبيبة

قامت المديرية العامة للثروة السمكية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة ممثلة في دائرة التنمية السمكية بولاية السويق بتوزيع عدد 48 صندوقا لحفظ الأسماك على 48 صيادا حرفيا من القرى الساحلية بولاية السويق بمحافظة شمال الباطنة. وذلك بهدف تحقيق الاشتراطات الصحية ومتطلبات ضمان جودة الأسماك لتقديم المنتج الغذائي الصحي للمستهلكين في سوق السمك ومحلات بيع الأسماك في الولاية.

وأوضح المهندس جمعة بن سالم بن هلال المخيني مدير دائرة التنمية السمكية في ولاية السويق بأن توزيع صناديق حفظ الأسماك على الصيادين الحرفيين في الولاية ممن يملكون قوارب الصيد هو ضمن عمل الدائرة للعام الجاري 2021م ومكملا للعمل المستمر في توفير بيئة العمل المناسبة للصيادين وتشجيعهم للعمل في مهنة الصيد البحري وزيادة كفاءة العمل وبالتالي زيادة الإنتاجية مما يساهم في توفير المنتج السمكي الصحي في سوق الولاية ومنافذ بيع الأسماك.

من جانبه أكد المهندس سعيد بن سالم الهنائي مدير ميناء الصيد البحري بولاية السويق على أهمية صناديق حفظ الأسماك للصيادين الحرفيين ودورها في تطوير

العمل في مهنة الصيد وتوزيعها على الصيادين تساهم في المحافظة على الأسماك وجودتها وقيمتها الغذائية والصحية وتقديم منتج ذي جودة عالية للمستهلكين.

وقد ثمن الصيادين الحرفيين في ولاية السويق هذه الخطوة وما تمثله من أهمية في تطوير عملهم بقطاع الثروة السمكية وزيادة إنتاجيتهم وبالتالي زيادة دخلهم المادي.

ويأتي توزيع صناديق حفظ الأسماك للصيادين الحرفيين في ولاية السويق بمحافظة شمال الباطنة في إطار الخطة المتكاملة لوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه لتطوير قدرات ومهارات الصيادين الحرفيين في السلطنة والإرتقاء بمنظومة التسويق السمكي بجميع مكوناتها من الأسواق السمكية ومحلات بيع الأسماك ومن صيادين وناقلي وبائعي الأسماك والمقطعين والمستهلكين بما يحقق المصلحة المشتركة لجميع مكونات القطاع السمكي وباقي المنتفعين من قطاع الثروة السمكية في السلطنة.