x

تحت شعار "مجتمع متعاون لبيئة مستدامة" هيئة البيئة تحتفل بيوم البيئة العُماني

بلادنا الأربعاء ١٣/يناير/٢٠٢١ ١٨:١٥ م
تحت شعار "مجتمع متعاون لبيئة مستدامة" هيئة البيئة تحتفل بيوم البيئة العُماني

مسقط - الشبيبة

 احتفلت هيئة البيئة اليوم بيوم البيئة العُماني الذي يأتي هذا العام تحت شعار "مجتمع متعاون لبيئة مستدامة" تحت رعاية سعادة الدكتور عبد الله بن علي العمري – رئيس هيئة البيئة - والذي يصادف الثامن من يناير من كل عام.

 ويوم البيئة العُماني مناسبة وطنية تجسد ما تحظى به البيئة العُمانية من اهتمام كبير، وترسخ مفهوم التعامل السليم مع مفردات البيئة وحياتها الفطرية وأهمية المحافظة عليها بجانب التنوع الأحيائي والجغرافي والجيولوجي الذي تتمتع به السلطنة.

كما وأولت السلطنة اهتمامًا كبيرا بالبيئة لتواكب مسيرة التنمية الشاملة التي انتهجتها منذ بزوغ فجر النهضة المباركة، بقيادة جلالة السلطان الراحل قابوس بن سعيد بن تيمور -طيب الله ثراه- وأكدها حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم حفظه الله، ليؤكد على أهمية تحقيق مبادئ الإدارة البيئية، لتكون حاضرة في خطة عمان 2040، لتمثل أحد المعالم الحضارية لنهضة عُمان المتجددة.

واشتمل برنامج الحفل على عدة فقرات تمثلت بعزف موسيقي للفرقة الكشفية للموسيقى، وعرض مرئي عن تجربة الفريق التطوعي "بصمتنا غير"، ومشاركة طلابية للطالب يزيد البلوشي لفن الميدان وقصيدة ألقاها الطالب عبد الله الكلباني.

وشاركت المديرية العامة للكشافة والمرشدات بعرض مرئي يجسد جهودهم المبذولة في حفظ البيئة وصون مواردها الطبيعية، بالإضافة إلى عرض فيلم عن الأكياس الصديقة للبيئة تزامنًا مع بدأ تنفيذ قرار حظر الأكياس البلاستيكية في مطلع يناير الجاري.

كما واحتفت الهيئة بتكريم متقاعديها تقديرًا لجهودهم المبذولة في خدمة الوطن ولما قدموه من خدمات جليلة أثناء عملهم.

وفي الختام قام سعادة الدكتور بتقديم الهدايا التذكارية وشهادات التقدير للمتقاعدين، وتكريم المشاركين والفرق التطوعية.