الكويت الأولى عالمياً بمؤشر النظام والأمان في المدارس

الحدث الأربعاء ١٣/يناير/٢٠٢١ ١٦:٢٩ م
الكويت الأولى عالمياً بمؤشر النظام والأمان في المدارس

وكالات - الشبيبة

قال وكيل وزارة التربية الكويتية لقطاع البحوث التربوية والمناهج ومدير المركز الوطني لتطوير التعليم، صلاح دبشة، إن الكويت قد حلت بالمركز الأول عالمياً في مؤشر توفر النظام والأمان في المدارس.

وقدم الدبشة في مؤتمر صحفي عقد بمقر وزارة التربية، يوم الثلاثاء، استعراض النتائج الأولية لدراسة "تيمز" العالمية على مدارس الكويت.

وحلت الكويت -وفق الدراسة التي أجريت على طلبة الصف الثامن في مادة الرياضيات- الأولى عالمياً بنسبة 77%، والثانية بمادة العلوم بنسبة 75%.

وأشار إلى مشاركة الكويت بالدراسات الدولية لتقييم نظام التعليم مع تسليط الضوء على ارتفاع نتائج الكويت، لافتاً إلى إشادة منظمة (IEA) بالتزام بلاده بالمعايير والشروط الدولية.

وذكر الدبشة أن الكويت حلت في المركز الثاني عالمياً في مؤشر مستوى الرضا الوظيفي لمعلمي العلوم في الصف الثامن، في حين حلت في المركز الخامس في الصف الرابع، وحلت في المركز الخامس في الصف الثامن، والمركز السابع في الصف الرابع في مادة الرياضيات، وفق ما أوردته الخليج أونلاين.

كما أكّد المسؤول الكويتي اهتمام الوزارة بجميع الدراسات الدولية التي تقيم النظام التعليمي من أجل العمل على تطوير وتحسين التعليم بالكويت، لافتاً إلى أن الكويت استطاعت أن تحقق نتائج إيجابية في عملية دفع عجلة التعليم نحو الأفضل.

وأوضح أن المشاركة في مثل هذه الدراسات لها أهمية بالغة في تقييم النظام التعليمي، والوقوف على مواطن الضعف والمناطق العائمة التي تحتاج إلى إيضاح، منوهاً بأن السنوات الماضية شهدت دراسة إمكانية رفع قدرة الكويت، والمساهمة في تحسين مستوى النظام التعليمي؛ الأمر الذي أدى بالفعل إلى إحداث فرق في النتائج.