x

قرعة منصفة للبطولة الـ 50 لكأس جلالة السلطان للهوكي

الجماهير الأربعاء ١٣/يناير/٢٠٢١ ١٥:١٧ م
قرعة منصفة للبطولة الـ 50 لكأس جلالة السلطان للهوكي

مسقط - الشبيبة

سحبت قرعة البطولة ال 50 لكأس جلالة السلطان للهوكي المؤجلة من العام الفائت 2020م، وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد فراس بن فاتك آل سعيد وبحضور أعضاء مجلس الاتحاد العماني للهوكي وممثلي الأندية المشاركة.

وجاءت القرعة متوازية بين الأندية ال 15 المشاركة في البطولة بحيث تم التوزيع جغرافيا فضمت المجموعة الأولى أندية محافظة شمال الباطنة ( صحار ـ مجيس ـ السلام ـ السويق ) فيما ضمت المجموعة الثانية أندية محافظة ظفار وهي ( النصر ـ ظفار ـ الاتحاد ـ صلالة ) ودمجت أندية محافظتي مسقط والداخلية والبالغ عددها 7 أندية على مجموعتين ضمت الأولى ( أهلي سداب ـ نزوى ـ البشائر ـ مسقط ) وجمعت المجموعة الرابعة والأخيرة ( السيب ـ بوشر ـ قريات ) .

قرعة متوازنة

وستنطلق البطولة في 28 من يناير الجاري بإقامة 3 مباريات حيث سيلعب في المجموعة الأولى مجيس مع صحار، وسيلتقي في المجموعة الثانية الاتحاد مع ظفار ، ويستهل أهلي سداب مبارياته مع نادي نزوى في اليوم الافتتاحي، وستخوض الأندية المشاركة مباريات من دورين في نظام المجموعات يتأهل أول وثاني كل مجموعة للأدوار النهائية, وستقام الأدوار النهائية ابتداء من 18 فبراير المقبل، وستختتم البطولة بداية مارس المقبل.

وتعتبر القرعة متكافئة بين الأندية المشاركة وتتيح لكافة المشاركين التنافس نحو بلوغ الأدوار النهائية، حيث ستتأهل 8 أندية ستوزع على مجموعتين يتأهل من خلالها الأول والثاني للدور النصف النهائي.

مشاركة واسعة

تعد مشاركة 15 ناديا في البطولة هي حدث مهم في ظل تراجع المشاركات منذ سنوات، ويعزو البعض المشاركة الواسعة إلى قرب انتخابات الجمعيات العمومية للاتحادات الرياضية، وتجنبا لتطبيق الأنظمة الجديدة والتي قد لا تسمح بالنادي الانضمام للجمعية العمومية والتصويت ما لم يكن عضوا فاعلا في تلك الرياضة. وقد بدأت الأندية في الاستعداد الفعلي لبطولة الكأس الغالية من خلال التدريبات البدنية والمهارية، ومن المتوقع أن يشهد الأسبوع المقبل مباريات ودية بين الأندية المشاركة استعدادا لانطلاق البطولة.

مراسم القرعة

بدأت مراسم سحب القرعة للبطولة ال 50 لكأس صاحب الجلالة للهوكي بدقيقة حداد على روح فقيد الوطن السلطان قابوس-طيب الله ثراه-، بعدها ألقى طالب بن خميس الوهيبي رئيس الاتحاد العماني للهوكي كلمة الاتحاد مستعرضاً تاريخ رياضة الهوكي الممتد منذ 1914م كأقدم رياضة عمانية، بعدها قدم سالم بن غريب القرطوبي عرضا مفصلاً عن نظام البطولة, لتبدأ إجراءات سحب القرعة بحيث تم توزيع الأندية ال 15 حسب التوزيع الجغرافي.

القبطان: لن أترشح مجددا

أشار القبطان طالب بن خميس الوهيبي رئيس الاتحاد العماني للهوكي قائلا: كمجلس إدارة الاتحاد العماني للهوكي محظوظين بتواجدنا في الكأس ال50 الغالية وهو شرف عظيم، وأضاف مررنا خلال السنوات الأربعة الفائتة مرحلة تذبذب بين ارتفاع ونزول، وعملنا منذ اليوم الأول للارتقاء باللعبة ولكننا صدمنا بأرضية غير مساعدة، ومع ذلك فإن هنالك بوادر للارتقاء باللعبة وسوف تكون هنالك مفاجئة سيتم الإعلان عنها قريبا وستعم فائدتها أرجاء السلطنة.

وأكد القبطان قائلا: أؤكد بأنني لن أترشح للفترة المقبلة وسأقف بجانب مرشحي للنهاية، حيث إنني قمت بجهود كيرة وقد تفرغت لاتحاد الهوكي رغم عدم وجود الأرضية الصالحة للعمل، ونأمل أن تكون اللعبة في القريب العاجل بمستويات أعلى ترضي تطلعات جماهير اللعبة.

القرطوبي: تحضيرات جيدة رغم الظروف

وقال عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة المسابقات سالم بن غريب القرطوبي: بدأنا في التحضيرات مباشرة فور تلقينا الموافقة من وزارة الثقافة والرياضة والشباب بانطلاق بطولة الكأس الغالية، وبدأ العمل في لجنة المسابقات ومع مجلس إدارة الاتحاد، ومسرورين بالمشاركة الواسعة للأندية المشاركة والتي بلغ عددها 15 ناديا، متمين التوفيق والمنافسة الشريفة للجميع، وهنالك رضى تام بين الأندية المشاركة بالقرعة وتوزيع الأندية، وسنركز جهودنا على مساعدة الأندية من التحضير الجيد للمسابقة وتسهيل كافة إجراءات المسابقة في ظل الظروف الحالية والتي يعيشها العالم أجمع.