x

جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور ومدائن يوقعان برنامجا للتعاون المشترك

مؤشر الأربعاء ١٣/يناير/٢٠٢١ ١٤:٣٦ م
جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور ومدائن يوقعان برنامجا للتعاون المشترك

مسقط - الشبيبة

فـي إطار دعم مكانة سلطنة عمان كمركز إقليمي ريادي في مجالات التصنيع والابتكار وريادة الأعمال والتميز في مبادرات الأعمال وجذب الاستثمارات الصناعية وتطوير البنية الأساسية المتطورة نحو تحقيق قيمة محلية مضافة، وقعت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية (مدائن) برنامجا للتعاون المشترك بهدف تحقيق رؤية عمان 2040 لتنويع اقتصادها والعمل نحو الاستدامة القائمة على المعرفة والإبتكار ودعم البحث والتطوير وريادة الأعمال والتدريب.

وقـع البرنامج عن جامعة التقنية والعلوم التطبيقية سعادة الدكتور/سعيد بن حمد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، وعن المؤسسة العامة للمناطق الصناعية (مدائن) رئيسها التنفيذي الفاضل/ هلال بن حمد الحسني.

وسيمثـل هذا البرنامج إطار عمل لتشجيع التعاون بين الجانبين في المجالات البحثية وريادة الاعمال ونقل المعرفة وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة.

إذ ستقوم مدائن من خلال هذا البرنامج التعاوني بتشجيع الشركات الطلابية الناشئة، وإحتضان المشاريع الطلابية وتقديم الدعم الفني والاداري ودراسة الجدوى لهذه المشاريع بما يعزز مفهوم ثقافة ريادة الاعمال لدى طلبة الجامعة. كما ستعمل مدائن من خلال البرنامج على توفير فرص تدريبية لطلبة الجامعة في الشركات المستثمرة في المدن الصناعية في مختلف محافظات السلطنة.

الدكتـور/ سعيد بن حمد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية أعـرب عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية مع مدائن، والتي تعتبر شريكا استراتيجيا مهما مع الجامعة، بما تحويه مدائن من منشآت يعول عليها الكثير من خلال المساهمة في تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع ذات العلاقة برؤية عمان2040 في ريادة الأعمال والإبتكار، وريادة القطاع الصناعي في السلطنة.

معربا سعادته عن أمله في أن يتم استثمار هذا البرنامج بما يحقق أهداف وتطلعات طلبة الجامعة، وأن يتم تنفيذ آلية العمل وفق الاتفاقية على ان يتم تقييم البرنامج، وتطوير اليات التعاون دوريا مع العمل على توسيع الشراكة بين الطرفين.

مـن جانبها ثمنت الدكتورة/ سالمة بنت خميس المشرفية عميدة جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور هذه المبادرة وتوقيع برنامج التعاون المشترك مع مدائن، مؤكدة انه سيتم توظيف هذا البرنامج من أجل تعزيز جوانب البحث والعلمي والإبتكار، نظرا للمشاريع القائمة والمستقبلية بالمنطقة الصناعية بصور، والتي ستكون شريكا مهما مع الجامعة في تحقيق اهداف البرنامج من حيث فرص التدريب واحتضان الشركات الطلابية واجراء البحوث المشتركة.

حضـر توقيع الاتفاقية عدد من المسؤولين من الجانبين

وتعـد هذه الإتفاقية باكورة مهمة للبناء عليها لمجالات تعاون وثيقة بين الجانب الصناعي والجانب الاكاديمي، وبما يتناغم مع توجهات الدولة المستقبلية ويخدم مستهدفات رؤية عمان ٢٠٤٠ ومؤشراتها.

--