حملات نظافة مكثفة في ولاية صور

بلادنا الثلاثاء ١٢/يناير/٢٠٢١ ١٤:٥٧ م
حملات نظافة مكثفة في ولاية صور

مسقط - الشبيبة

تتواصل بلدية صور بتنفيذ حملات النظافة الموسعة، والتي تأتي انطلاقا من أهداف وزارة الداخلية من تأمين خدمات النظافة العامة والتخلص الأمن من النفايات بصورة سليمة وأمنة والحفاظ على جماليات الولاية، حيث هدفت الحملة تأمين الخدمات التي تضطلع بها الوزارة والمتمثلة في الحفاظ على نظافة وجمال المدن والقرى من خلال ازالة المشوهات من الاحياء السكنية والاماكن العامة والنيابات وعدد من القرى التابعة للولاية.

وحول أهداف حملة النظافة العامة المنفذة أشار خلفان بن خليفة التوبي بلدية صور الى ان تنفيذ الحملة جاء ليؤكد مفهوما يتمثل في ان النظافة العامة والتخلص من المخلفات أصبحت تحتل مكان الصدارة بين سائر اختصاصات البلدية لأنه النظافة تعتبر من أكثر الامور تأثيرا بالحياة اليومية بواسطتها يمكن لأفراد ان يعيشوا في راحة واطمئنان. حيث انه يوسع كل منا ان تكون مرعاَ خصباَ للحشرات الناقلة لكثير من الامراض التي تصيب الانسان، ناهيك الازعاج والقلق التي تسببه نتيجة الروائح وانبعاث الزواحف والحشرات، من هذا المنظور جزءا مهما من منظومة العمل البلدي.

واضاف خلفان التوبي ان ألية تنفيذ حملة النظافة العامة شملت بتشكيل فرق عمل بمختلف مناطق الولاية والنيابات والقرى التابعة، واشار الى ان الحملة شملت مهمتها ازالة المخلفات الصلبة ومخلفات البناء وكنس شارع الكرنيش اثر الرمال المتطاير، وتنظيف الاحياء السكنية فى نيابة طيوي وقلهات وازالة المشوهات وقص الحشائش على شارع قريات صور.

كما حرص القائمون في قسم التوعية والاعلام على الحملة بمشاركة الفرق التطوعية والأهلية بتنفيذ حملات تنظيف الشواطئ براس الجنز بتعاون مع شركة عمران وشركة بيئة كذلك تم تنفيذ حملة في شاطئ البر بتعاون مع فريق اللجنة الشبابية لنادي العروبة حيث تم تركيب (15) سلة قمامة في شاطئ البر وذلك بتبرع من احد الفرق التطوعية.

واختتم خلفان التوبي. ان اعمال النظافة العامة وتفتيش على المحلات تشكل أهمية قصوى فى حماية المواطن والمقيم على حد سواء من مخاطر التعرض للمراض المختلفة.

حيث يظل الوعي العام لدى افراد المجتمع بأهمية التعاون البناء مع اجهزه البلدية المختلفة عاملا اساسيا في الحفاظ على صحتهم وسلامتهم.