22 يناير.. انطلاق المرحلة السّادسة من سباقات الدراجات الهوائية

الجماهير الثلاثاء ١٢/يناير/٢٠٢١ ١٤:٥٥ م
22 يناير.. انطلاق المرحلة السّادسة من سباقات الدراجات الهوائية

العمانية - الشبيبة

تنطلق في 22 يناير الجاري منافسات المرحلة السادسة
بولاية قريات لمسافة / 87 كيلومترًا ضمن سلسلة السباقات التي ينظمها الاتحاد العماني  للدراجات الهوائية بمختلف ولايات السلطنة. 

وبالعودة إلى مجريات السباقات الماضية وبالتحديد سباق المرحلة الخامسة الذي أقيم في
ولاية نزوى نجد أن مراكز الدرّاجين تتغير من مرحلة إلى أخرى مع سعي عدد منهم  للمحافظة على مراكزهم في كل مرحلة حيث يميز مراحل هذه السباقات المنافسة القوية  سواء كان من قبل الدرّاجين العمانيين أو المقيمين الساعين لتحقيق الأرقام الشخصية  والمنافسة على المراكز المتقدمة للفرق أيضًا. 

وفي سباق المرحلة الخامسة استطاع عبدالرحمن اليعقوبي درّاج فريق جلف سايكلز
تحقيق الفوز بهذا السباق مسجلًا زمنًا قدره 2:53:14.74 مما مكنه من تعديل وضعه  في الترتيب العام ومشاركته قائمة العشرة الأوائل في البطولة مسجلًا المركز السادس في  الترتيب العام برصيد 208 نقاط. 

 وفي الترتيب العام للدرّاجين نجد أن درّاج فريق آرسين إندورانس عبدالله الغيلاني
استطاع انتزاع القميص الأحمر /قميص عمانتل/ من درّاج فريق نورث رود عُمان بول  ويلكوكس الذي ظل محافظا عليه طيلة السباقات الأربعة الماضية، حيث رفع الغيلاني  رصيده إلى /281/ نقطة متفوقا وبفارق 22 نقطة على بول ويلكوكس /259/ نقطة الذي  أصبح ملاحقًا من قبل منذر الحسني بفارق نقطة واحدة /258/ نقطة فيما يتواجد محمد  الوهيبي /227/ نقطة في المركز الرابع. 

 أما على مستوى سباق الدرّاجين لفئة الناشئين لمسافة /40/ كيلومترًا فنجد المنافسة قوية
بين درّاج ناشئي نادي الشباب إسلام وليد عياد الذي جاء في المركز الأول بزمن قدره  ساعة و 7 ثوان و 39 جزء من الثانية، تلاه الدرّاج أمجد الشريقي من مركز إعداد  الناشئين بنزوى في المركز الثاني، و الدرّاج عبدالعزيز المنذري من مركز إعداد الناشئين  ببوشر في المركز الثالث، فالمتابع للسباق الخامس يجد أنه من أطول السباقات في كافة  المراحل حيث بلغت المسافة /123/ كيلومترًا إضافة إلى أن السباق يمر بمرتفعات جبلية  في بعض مراحله ما زاد من صعوبة مهمة بعض الدرّاجين لذلك شهد نهاية غير سريعة  نظرًا للفارق المريح قبل خط النهاية لدرّاجي فريق جلف سايكلز الذين تمكنوا من إحكام  القبضة على الصدارة قبل النهاية بأكثر من 40 كيلومترًا.