x

26 مليون ريال قيمة الطرح الأول لصندوق عُمان للاستثمار العقاري

مؤشر الاثنين ١١/يناير/٢٠٢١ ١٠:٤٧ ص
26 مليون ريال قيمة الطرح الأول لصندوق عُمان للاستثمار العقاري

مسقط - الشبيبة

سيطلق صندوق عمان للاستثمار العقاري الذي يمكن تسميته بأكبر صندوق عقاري مدرج في السلطنة الطرح العام الأولي اعتبارًا من 17 يناير 2021. وستنتهي فترة الاكتتاب التي تبلغ 15 يومًا في 31 يناير . ويقدم صندوق عمان للاستثمار العقاري الذي تديره شركة شموخ لإدارة صناديق الاستثمار ش.م.م. 26 مليون ريال عماني من الوحدات بسعر 102 بيسة للوحدة التي تشمل مصاريف إصدار تبلغ 2 بيسة.

وقال الفاضل: جاسر صالح العولقي ، الرئيس التنفيذي لشركة شموخ لإدارة صناديق الاستثمار ش.م.م " يعتبر الصندوق بأنه أول صندوق استثمار عقاري عماني يتمتع بمحفظة أصول متنوعة وثابتة مدرة للدخل في السلطنة ، وستتم إدارته من خلال استراتيجية استثمارية مبتكرة تهدف إلى ضمان عوائد مجزية للمستثمرين ".

واضاف العولقي "يوفر الطرح العام فرصة كبيرة للمستثمرين في السلطنة للاستفادة من العقارات المرنة والمتطورة في السلطنة والتمتع بدخل مستقر ومستدام. من خلال تقديم أرباح ربع سنوية ستوفر عائدا سنويا يزيد عن سبعة في المائة ، وقد تم تصميم صندوق عمان للاستثمار العقاري لزيادة عائدات مالكي الوحدات من خلال استراتيجيات إدارة الصناديق المبتكرة التي تركز على النمو العضوي لقائمة أصول متنوعة حقًا ".

وقال " إن الاكتتاب العام المربوط بنسبة 40 في المائة من إجمالي رأس المال المصدر للصندوق والبالغ 65 مليون ريال عماني يمكن رفعه إلى 60 في المائة ، مضيفاً أن العرض مفتوح لجميع الجنسيات في السلطنة. نرحب بكل من المواطنين العمانيين والمقيمين من غير العمانيين للتقديم ".

يدير الصندوق 20 عقارًا ، معظمها مباني سكنية تجارية فاخرة ، إلى جانب أصول مكتبية وتجزئة ولوجستية وصناعية في مواقع استراتيجية في جميع أنحاء السلطنة بمساحة بناء إجمالية تبلغ 196.000 متر مربع. وما يصل إلى 488 عقد إيجار.

واضاف " إن الأصول المكتبية المتميزة للصندوق تقع في مناطق بارزة في محافظة مسقط تتمتع بمعدلات إشغال عالية تتجاوز 90 في المائة ، ويتم تأجيرها من قبل عملاء التكنولوجيا والشركات الصغيرة والمتوسطة. تشمل أصول المحفظة المكتبية مبنى حديثً في واحة المعرفة الرائدة في عُمان ، واحة المعرفة مسقط ، مع 121 مستأجرًا ، بينما تنتشر أصول التجزئة في جميع أنحاء مسقط وصلالة بمساحة بناء إجمالية تزيد عن 10.000 متر مربع. يمتلك صندوق عمان للاستثمار العقاري أيضا عقارات تلبي احتياجات القطاعات الصناعية / اللوجستية الخفيفة ، وتقع في منطقتي الرسيل والمسفاة الصناعيتين.

كما وضعت شموخ لإدارة الصناديق خطة نمو مدتها خمس سنوات لصندوق عمان للاستثمار العقاري والتي تهدف إلى تعزيز تقييم محفظة الأصول من حوالي 65 مليون ريال عماني في نهاية أغسطس 2020 وإلى أكثر من مليار ريال عماني في نهاية الخطة.

وأشار العولقي إلى أن تركيز الحكومة المستمر على تطوير البنية الأساسية الذي سيعزز بالتأكيد سوق العقارات في سلطنة عمان ، مما يجعل الاستثمار العقاري أداة استثمار جذابة.