الصين: صفر وفيات بكورونا خلال 24 ساعة الماضية.. و33 إصابة

الحدث السبت ٠٩/يناير/٢٠٢١ ١٣:٠٠ م
الصين: صفر وفيات بكورونا خلال 24 ساعة الماضية.. و33 إصابة

العمانية - الشبيبة

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم
عدم تسجيل أي وفيات مرتبطة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال  الساعات الـ 24 الماضية، فيما تلقت تقارير عن 33 إصابة جديدة بينها 17
حالة بعدوى محلية تم تسجيلها بواقع 14 حالة في مقاطعة خبي وثلاث  حالات في مقاطعة لياونينغ ش ما رفع إجمالي المصابين إلى 87364 حالة  وظل عدد الوفيات دون تغيير عند 4634 شخصا. 

وذكرت اللجنة - في تقريرها اليومي - أن حالات الإصابة الوافدة من
الخارج تم تسجيلها بواقع سبع حالات في شنجهاي وأربع حالات في لياونينغ  واثنتين في قوانغدونغ وحالة واحدة في كل من جيانغسو وفوجيان وشاندونغ،  ليصل إجمالي الحالات الوافدة من الخارج إلى 4391 حالة غادر منها 4110 حالات المستشفيات بعد شفائهم.
 

وأضافت أن 19 شخصا غادروا المستشفيات أمس ليصل إجمالي المتعافين  إلى 82195 شخصا، وأن 25414 شخصا كانوا مخالطين لمرضى لا  يزالوا يخضعون للملاحظة الطبية. 

وأشارت إلى أنه تم أمس تسجيل 38 حالة جديدة بدون أعراض بينها 21
حالة وافدة من الخارج، وأن إجمالي الحالات بدون أعراض التي مازالت قيد  الملاحظة الطبية بلغ 483 حالة منها 253 وافدة من الخارج. 

وفي سياق متصل، أعلنت سلطات مقاطعة خبي بشمال الصين أنه سيتم
إغلاق مدينة شيجياتشوانغ عاصمة المقاطعة لمدة سبعة أيام للحد من انتشار  وباء (كوفيد19).

وذكر مركز الوقاية من (كوفيد-19) والسيطرة عليه في المقاطعة - في بيان  اليوم - أنه بعد الانتهاء من إجراء اختبارات الحمض النووي في جميع أنحاء  المدينة، تم مطالبة جميع سكان شيجياتشوانغ بالبقاء في منازلهم، حيث  ستسعى السلطات المحلية لضمان حياتهم اليومية، مشيرا إلى أن  شيجياتشوانغ أكملت أخذ العينات في جميع أنحاء المدينة مساء أمس الجمعة،  فيما ستكتمل أعمال اختبار الحمض النووي صباح اليوم.