بيئة توقع اتفاقية مع شركة شلمبرجير لإدارة التخلص من النفايات بطريقة مسؤولة وآمنة في عمان

مؤشر الأربعاء ٠٦/يناير/٢٠٢١ ١٤:١٥ م
بيئة توقع اتفاقية مع شركة شلمبرجير لإدارة التخلص من النفايات بطريقة مسؤولة وآمنة في عمان

مسقط - الشبيبة

 وقعت الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة" مع شركة شلمبرجير عمان موخرا اِتِّفَاقِيَّة لمعالجة النفايات الصناعية المُنتجَة من نطاق عملياتها. الاتفاقية تهدف إلى تنظيم قطاع إدارة النفايات، والتخلص السليم والآمن من النفايات الصناعية. وقع المذكرة من جانب "بيئة" المهندس عبد الكريم بن قاسم البلوشي، رئيس قطاع النفايات الصناعية بالإنابة، بينما مثل شركة شلمبرجير هلال بن بن سالم البوسعيدي ، مدير سلسلة التوريد.

وقال المهندس عبد الكريم بن قاسم البلوشي، رئيس قطاع النفايات الصناعية بالإنابة في "بيئة": " يسعدنا هذا التعاون مع شركة شلمبرجير والتي تعد الشركة الرائدة في خدمات الطاقة مع التزامها المتميز بالإشراف البيئي. نحن حريصون على العمل معهم من مرافق معالجة النفايات الصناعية في شمال الباطنة والمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.".

وأضاف المهندس عبد الكريم : "تسعى "بيئة" من خلال هذه الاتفاقية لتوفير أحدث الممارسات وبمعايير دولية عالية الجودة، تحقيقًا لمبدأ الاستدامة وحمايةً البيئة العمانية من مخاطر التخلص العشوائي للنفايات وبما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية لإدارة قطاع النفايات في السلطنة".

وأوضح المهندس عبد الكريم: "تبذل "بيئة" جهوداً مستمرة مع الشركات والمصانع من خلال تعريفهم بدور الشركة وأهمية معالجة النفايات الصناعية بطريقة سليمة وصحيحة حفاظاً على السلامة العامة والحفاظ على البيئة".

من جانبه علق المدير العام لشركة شلمبرجير المهندس علي بن محمد اللواتي على الحدث قائلاً: “تلتزم شلمبرجير بالإشراف البيئي المسؤول. نحن نسعى جاهدين لتلبية المعايير واللوائح البيئية الدولية ، وتجاوز توقعات العملاء من خلال إدارة المخاطر، والحد من التلوث ، وتقليل النفايات واستهلاك الموارد الطبيعية ، وخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري. "

"يسعدنا أن نتشارك مع بيئة لتمكين التخلص الآمن والمسؤول من النفايات الصناعية حيث نسعى باستمرار إلى فرص التعاون مع عملائنا وشركائنا لتسريع برامج الاستدامة لدينا في كل جانب من جوانب أعمالنا. كما يتماشى هذا مع مبادرات الحكومة لدفع جوانب الاستدامة والحفاظ على طبيعة عمان الجميلة وتمكين الاقتصاد الدائري."

تجدر الإشارة إلى أن شركة "بيئة" قامت بإنشاء وثيقة نقل حيث يجب للشركات الراغبة بالتخلص من النفايات الصناعية الناتجة من أعمالها التشغيلية أن تقوم بتعبئة وثيقة النقل وذلك لتأكد من أن النفايات قد تم تغليفها وترميزها بالطريقة الصحيحة؛ ولضمان نقلها بأمان من موقع تواجدها إلى مرفق معالجة النفايات الصناعية التابع لبيئة.

إضافة إلى ذلك، وضعت الشركة شروط، وأحكام للشركات الراغبة بنقل النفايات الصناعية عبر التسجيل في الموقع ويتم قبولها في قائمة شركة "بيئة" للشركات المصرح بها لنقل النفايات الخطرة.

وتعتبر هذه الاتفاقية وما يرتبط بها من أعمال مع شركات النفط والغاز جهودا مَلْمُوسَة تقوم بها "بيئة"لتحقيق عناصر رؤية عمان 2040 لبيئة عناصرها مستدامة واقتصاد بنيته تنافسية من خلال تطبيق مبادئ التحول نحو الاقتصاد الدائري.