x

التربية والتعليم تتابع سير العملية التعليمية بمدارس ظفار

بلادنا الثلاثاء ٠٥/يناير/٢٠٢١ ١٤:٤٣ م
التربية والتعليم تتابع سير العملية التعليمية بمدارس ظفار

مسقط - الشبيبة

في إطار جهود المتابعة المرتبطة بتفعيل منصات التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد، قام فريق من المديرية العامة لتنمية الموارد البشرية بديوان عام وزارة التربية والتعليم بزيارة استطلاعية لعدد من مدارس ولاية صلالة وهي مدرسة السعادة للتعليم الأساسي (10- 12) للبنات ومدرسة الشعلة للتعليم الأساسي(5- 9) للبنين ومدرسة الخريف للتعليم الأساسي (1- 4) وذلك بحضور الشيخ الدكتور الوليد بن سعيد الهنائي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار وعدد من المسؤولين والمشرفين بالمديرية.

تم خلال الزيارة الاطلاع على البروتوكول الصحي ونظام الدوام المدرسي والتعرف على آليات التعامل مع المنصة التعليمية لوزارة التربية والتعليم من قبل المعلمين وطلبة المدارس وأهم التحديات التي قد تواجه المعلمين وكيفية التغلب عليها.

كما قام الفريق بالالتقاء مع إدارات المدارس والمعلمين ومناقشة خطط التأهيل والتدريب في مجال التعليم الإلكتروني ومشاهدة الحصص المتزامنة وغير المتزامنة في المدارس والاستماع إلى الطلبة أثناء تنفيذ الدروس عبر المنصة التعليمية بالإضافة إلى مناقشة طريق إعداد الاختبارات الإلكترونية والجهود المبذولة من قبل فريق الدعم الفني بتلك المدارس كما تم الاطلاع إلى بعض المبادرات التربوية بهذه المدارس. وكذلك مبادرة المحافظة في التعليم الإلكتروني ومشروع مبادرات ظفار التعليمية .

ضم الفريق الزائر كل من الدكتورة ثريا بنت حمد الراشدية المديرة العامة المساعدة لتطوير الأداء المدرسي والإشراف التربوي والدكتور معتصم بن راشد البلوشي مدير دائرة الإشراف التربوي، والدكتور إبراهيم بن خلفان العامري رئيس قسم متابعة الأداء المدرسي إلى جانب الدكتورة مريم بنت حسن البلوشية مشرفة أولى لغة عربية بالمديرية العامة لتنمية الموارد البشرية.