شبابية الشورى تواصل مناقشة برامج الشباب والموارد البشرية في الخطة الخمسية العاشرة

بلادنا الثلاثاء ٢٤/نوفمبر/٢٠٢٠ ١٤:٠٩ م
شبابية الشورى تواصل مناقشة برامج الشباب والموارد البشرية في الخطة الخمسية العاشرة
مسقط - الشبيبة
ناقشت لجنة الشباب والموارد البشرية بمجلس الشورى صباح اليوم (الثلاثاء) البرامج الاستراتيجية للخطة الخمسية العاشرة (2021 – 2025م) وذلك خلال استضافة عدد من الشباب المشاركين في إعداد خطة تطوير قطاع الشباب ضمن الخطة الخمسية العاشرة.
أكد اللقاء الذي ترأسه سعادة يونس بن علي المنذري رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة، بأن إشراك الشباب في صياغة أهداف وبرامج الخطة الخمسية يأتي إيمانًا بدور الشباب ومساهمتهم الفاعلة في التنمية المستدامة، الذي أكد عليه جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- في خطاباته السامية.
 كما تم التطرق إلى أبرز القضايا الراهنة المتعلقة بالشباب والإشكالات والتحديات التي يواجهها في مختلف المجالات سواء التعليمية والمهنية والرياضية. وتمت الإشارة إلى أهمية تعزيز حضور الشباب العماني في مختلف المحافل الدولية.
وتطرق الضيوف كذلك إلى المشاركة الشبابية الواسعة في صياغة محاور الشباب في الخطة الخمسية، تضمنت عددًا من ورش العمل واللقاءات، إضافة إلى أنه قد تم الاستعانة بنتائج وتوصيات عدد من الدراسات التي تناولت قضايا الشباب وتحدياتهم لرسم أهداف مختلف القطاعات المعنية بالشباب في الخطة الخمسية العاشرة، وضمان إمكانية تنفيذها وفق أهدافها.