x

السيد أسعد: 50 عاماً من عهد السلطان الراحل لا يفيه لقاء واحد

بلادنا الأحد ٢٢/نوفمبر/٢٠٢٠ ١٩:٢٧ م
السيد أسعد: 50 عاماً من عهد السلطان الراحل لا يفيه لقاء واحد

الشبيبة - خاص
هنأ صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي الممثل الخاص لجلالة السلطان جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – والشعب العماني بمناسبة العيد الوطني الخمسون المجيد. مشيداً بالألفة الوحدة الوطنية لأبناء الشعب قائلاً: هم على يد واحدة مثلما أراد المغفور له بإذن الله تعالى جلالة السلطان قابوس بن سعيد – طيب الله ثراه -، ونحن لا نثني على أنفسنا إنما العالم يثني علينا.

وقال صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي الممثل الخاص لجلالة السلطان في حديث حصري لـ "الشبيبة"  أن ذكرى العيد الوطني المجيدة ستظل دوماً هي الفارق الكبير في تاريخ عمان الحديث. مضيفاً: ٥٠ عاماً من عهد المغفور له بإذن الله جلالة السلطان قابوس لا يفيه لقاء واحد، وهناك الكثير من المراحل التي عبرناها ولا تزال لها بصمة واضحة في عمان.

وأضاف سموه : نحن في عمان حبانا الله بأمور كثيرة وإحداها التربية الحسنة والخلق، وإذا كان الشعب متربياً على الأخلاق والاحترام والقيم من الممكن تثقيفه بسهولة.  والمغفور له بإذن الله السلطان الراحل في إحدى مقولاته يقول "خذوا ما هو طيب واتركوا الأمور التي لا تفيد".  وقال هذا الحديث في بداية النهضة لأن خشي على الجيل الصاعد من العمانيين أن يتبنوا عادات لا تصلح لهم من الشعوب الأخرى كاللباس والتصرفات وأمور خارجة عن العادات العمانية، ووجههم بالاستقامة في هذا الإرث الكبير الذي تركه الأجداد، والحقيقة أن عمان فريدة من نوعها، والمغفور له بإذن الله جلالة السلطان الراحل يعتبر قائد عملاق في المجتمع العماني والدولي.