x

هالاند يفوز بجائزة الفتى الذهبي

الجماهير السبت ٢١/نوفمبر/٢٠٢٠ ١٨:١٠ م
هالاند يفوز بجائزة الفتى الذهبي

روما-وكالات
فاز النرويجي إيرلينج هالاند، نجم بوروسيا دورتموند، بجائزة الفتى الذهبي لعام 2020، المقدمة من صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية.
وقالت "توتو سبورت" إن هالاند حصد الجائزة التي تمنح سنويًا لأفضل لاعب تحت 21 عامًا، ويعد أول نرويجي يحظى بهذا التتويج.
وأشارت إلى أن هالاند منذ 18 يناير الماضي وحتى اليوم، حقق رقمًا قياسيًا مذهلًا بتسجيل 33 هدفًا في 34 مباراة مع بوروسيا دورتموند والنرويج.
وأوضحت أن أنسو فاتي مهاجم برشلونة، فاز بجائزة الفتي الذهبي الإلكترونية، بعدما حصل على أعلى عدد من أصوات الجماهير، كما أنه احتل المركز الثاني في الترتيب العام للجائزة الرئيسية خلف هالاند.
وحصد ساندرو تونالي، لاعب وسط ميلان، جائزة الفتى الذهبي الإيطالي، بينما احتل المركز الثالث عشر في الترتيب العام.
جوائز الفيفا
من جهة اخرى أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم/ فيفا / أن حفله السنوي لتوزيع جوائز الأفضل سيقام في 17 ديسمبر المقبل ولكنه سيقام عبر الاتصال المرئي بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس كورونا المستجد.
وأوضح الفيفا أن التصويت سيتم على 11 جائزة في مقدمتها جائزتي أفضل لاعب وأفضل لاعبة على مدار العام.. مشيرا إلى أن التصويت سيبدأ في 25 نوفمبر الحالي ويستمر حتى التاسع ديسمبر المقبل.
ويتم اختيار أفضل اللاعبين واللاعبات والمدربين من خلال عملية تصويت مجمع تشتمل على أصوات قادة ومدربي كل من منتخبات العالم وتصويت عبر الانترنت بمشاركة المشجعين إضافة لتصويت نحو 200 من ممثلي وسائل الإعلام.
لجائزتي أفضل حارس مرمى وحارسة مرمى في العالم.