فريق تعاون بمؤسسة الزبير يساهم في توفير الكمامات والمعقمات لجميع مدارس البريمي

مؤشر الأحد ١٥/نوفمبر/٢٠٢٠ ١٥:٤٠ م
فريق تعاون بمؤسسة الزبير يساهم في توفير الكمامات والمعقمات لجميع مدارس البريمي

مسقط - الشبيبة

قام فريق تعاون بمؤسسة الزبير بالمساهمة بتوفير الكمامات والمعقمات لجميع مدارس محافظة البريمي حيث تسلمت المديرية العامة للتربية والتعليم في محافظة البريمي المستلزمات من أعضاء الفريق بحضور الدكتورة فتحية بنت خلفان السدية المديرة العامة للمديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة وعدد من الإداريين بالمديرية العامة. وتهدف هذه المبادرة الى المساهمة بالإجراءات الاحترازية الوقائية من الإصابة بفيروس كوفيد-19 وفقا للتعليمات الصحية الصادرة عن الجهات المعنية المختصة بالصحة.

ويتكون فريق تعاون من مجموعة من موظفي مؤسسة الزبير والشركات التابعة لها والذين يشاركون في مختلف المبادرات المجتمعية بدأ من التخطيط لهذه المبادرات وإنتهاء بتنفيذها. حيث يسعى الفريق الى تعزيز القيم المؤسساتية لدى الموظفين من أجل تحقيق رؤية المؤسسة وأهدافها في خدمة المجتمع المحلي وتعزيز الشراكة به.

وتأتي هذه المبادرة من قبل فريق تعاون بشكل متوازي مع جهود الحكومة في الحد من إنتشار فيروس كوفيد-19 بين أفراد المجتمع وخصوصا طلبة المدارس، إضافة الى التأكيد بأهمية ارتداء الكمامات في الأماكن العامة والمحافظة على النظافة وخصوصا أن المعقمات والكمامات لها دور حيوي في الحماية من الجراثيم والفيروسات الخطيرة.

ومن جانبها قالت الدكتورة فتحية بنت خلفان السدية المديرة العامة للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي: "في البداية نشكر فريق تعاون بمؤسسة الزبير على هذه المبادرة في المساهمة بتوفير الكمامات والمعقمات لجميع مدارس محافظة البريمي، والذي لا شك أن هذا التعاون سوف يساهم في تعزيز التوعية بضرورة تطبيق الإجراءات اللازمة من لبس الكمامات والتعقيم من أجل تفادي الإصابة بفيروس كوفيد-١٩" . وأضافت: "أن المديرية تمارس أدوار التوعية يوميا خاصة في المدارس التي تشهد حضور الطلبة وتتأكد من خلال إدارات المدارس على اتباع العادات الصحية التي سوف تساهم في نشر هذه الثقافة في المنازل أيضا ، مما ينعكس على المجتمع ككل، علما بأن الجهات الصحية في السلطنة ومنظمة الصحة العالمية أوصت بضرورة استخدام الكمامات والمعقمات في جميع الأماكن العامة لذا نأمل من الجميع اتباع هذه العادات لما له من أهمية كبيرة على الصحة العامة، ومن الضروري تكاتف المجتمع لتحقيق أهداف التوعية، ومن الجيد أيضا الشراكة من القطاع الخاص مع وزارة التربية والتعليم من أجل تفعيل مثل هذه المبادرات التي تساند مدارسنا في تجنب الإصابة بفيروس كوفيد-١٩ وأتمنى السلامة للجميع وأن يرفع الله هذا الوباء من على هذه الأرض".

وقال فيصل بن علي المنذري مدير الاتصالات والعلاقات الخارجية بمؤسسة الزبير أحد أعضاء فريق تعاون : بأن على الجميع اتباع العادات الصحية اللازمة في الحد من إنتشار فيروس كوفيد-19 ومن ضمنها ارتداء الأقنعة في الأماكن العامة والمزدحمه إضافة الى غسل اليدين واستخدام الكمامات والذي له دور كبير في الحد من إنتشار الفيروس بين افراد المجتمع. مشيرا من خلال هذه المبادرة نسعى الى حث جميع أفراد المجتمع على الأساليب الصحية ونشر الوعي حول أهمية أرتداء الكمامات واستخدام المطهرات للوقاية من فيروس كورونا، ولهذا استقصدنا المدارس خاصة تلك المدراس التي تضم فصول الثاني عشر لما لهذه السنة من أهمية مفصلية في حياة الطالب، عسى أن تساهم هذه المبادرة بشيء من التوعية مع جهود وزارة التربية والتعليم والمديرية العامة بمحافظة البريمي وإدارات المدارس.