محمد خميس العريمي: تركيزنا حاليا على البطولة الخليجية في شهر مارس من العام القادم

الجماهير الاثنين ٠٩/نوفمبر/٢٠٢٠ ١٥:١٨ م
محمد خميس العريمي: تركيزنا حاليا على البطولة الخليجية في شهر مارس من العام القادم

 مسقط -ش
محمد خميس العريمي مساعد مدرب منتخب عمان الأولمبي صاحب الإنجازات كلاعب أو كمدرب مع الأندية العمانية والآن يبحث عن ترجمة خبراته لصالح المنتخبات العمانية بعد أن تم إختياره لمنصب مساعد مدرب لمنتخب عمان الأولمبي، يتحدث بكل شفافية ويرى بأن خدمة الوطن أهم من أي أمر آخر، يبحث عن تألق جديد وإنجاز آخر وهذه المرة مع الأحمر الأولمبي.
الشبيبة أجرى الحوار التالي مع مساعد مدرب منتخب عمان الأولمبي.
معسكر تحضيري
ما هو برنامج التجارب الودية للأولمبي العماني؟
نحن حاليا في معسكر تحضيري في العاصمة مسقط وخاض المنتخب تجربة واحدة أمام بوشر وخسر بهدفين وسنخوض تجربة أخرى ضد نادي الخابورة اليوم وهناك تجربتان وديتان مع المنتخب الأول التجربة الأولى يومي 13 و 16 من الشهر الجاري، نتمنى الاستفادة من هذه التجارب.
فترة توقف طويل
وماهي أسباب الخسارة أمام بوشر في الودية؟
المنتخب تجمع للمرة الأولى بعد فترة توقف طويل جدا وهذا هو التجمع الأول للعناصر الحالية التي تم إختيارها والمدرب دخل التجربة الودية بتشكيلتين بهدف تجربة جميع العناصر فأشرك تشكيلة في الشوط الأول وتشكيلة أخرى مختلفة بالكامل في الشوط الثاني والأهم في مثل هذه المباريات إشراك أكبر عدد من العناصر وتجربتهم بعيدا عن النتيجة لأن المدرب لم يحصل فرصته بالكامل لمشاهدة اللاعبين عن قرب فكانت ودية بوشر فرصة جيدة للمدرب لإشراكهم في المباراة الوقوف على مستوياتهم.
معسكرات قصيرة
وماذا عن المعسكر القادم؟
سيخوض المنتخب الأولمبي معسكرات أخرى شهر ديسمبر المقبل عبارة عن معسكرات قصيرة وسيختار المدرب مجموعة جديدة من اللاعبين لمعسكرات ديسمبر بهدف تجربتهم وتدرك جيدا بأن تكوين منتخب قوي ليس بالعمل السهل فالمدرب بحاجة الى عمل كبير للوصول الى تكوين منتخب قوي منافس ويحتاج مباريات كثيرة ليكشف مستوى اللاعب الحقيقي.
إستحقاقات قادمة
وما هي البطولات التي سيشارك فيها الأولمبي؟
لدينا إستحقاقات قادمة والبداية في شهر مارس المقبل من خلال المشاركة في البطولة الخليجية وشهر أكتوبر من العام المقبل سنخوض البطولة الإسلامية وسنخوض التصفيات المؤهلة الى الأولمبياد نهاية العام 2021 والآن المدرب يريد الوقوف على مستويات اللاعبين وهذا العمل يحتاج الى عمل وجهد.
جائحة كورونا
وما هي الصعوبات التي تواجهكم؟
لا توجد حاليا بطولات للمراحل السنية لأسباب جائحة كورونا ومن الصعب أن تراقب اللاعبين في أنديتهم ونادرا تجد لاعبا يلعب في الفريق الأول في الأندية وبالتالي فإن إختيار اللاعبين صعب ولكن بإذن الله سنجتهد ونعمل ونبحث عن الأفضل وبإذن الله سيصل المنتخب الى الجاهزية والقوة ويكون منافسا في الاستحقاقات الرسمية.
الطاقم الفني
وهل شاهد المدرب مباريات الدوري؟
نعم المدرب شاهد مباريات الدوري قبل فترة التوقف وأيضا شاهد مباريات الدوري بعد إستئناف المباريات وأيضا تم توزيع الطاقم الفني لمختلف المناطق لمتابعة المباريات في محافظات مسقط والشرقية والباطنة وغيرها والجهاز الفني راقب مباريات الدوري عن قرب.