الأخطاء التحكيمية أبرز عناوين الإسبوع 24 من دوري عمانتل

الجماهير الأحد ٢٥/أكتوبر/٢٠٢٠ ١٨:٠٩ م
الأخطاء التحكيمية أبرز عناوين الإسبوع 24 من دوري عمانتل

مسقط-ش
واصل نادي السيب تمسكه بصدارة دوري عمانتل لكرة القدم بعد فوزه الصعب على نادي عمان 1/صفر باستاد الشرطة الرياضي رافعا رصيده إلى 53 نقطة وذلك بعد ختام الأسبوع الـ /24/ التي أقيمت مبارياته بعد استئناف الدوري نظرا للتوقف الاضطراري من شهر مارس الماضي بسبب جائحة كورونا،ويحتاج السيب للفوز في مباراته القادمة الاربعاء القادم ليتوج باللقب التاريخي للمرة الاولى ،وحفلت مباراته امام نادي عمان بالاخطاء التحكيمية .
وحقق ظفار الوصيف الفوز على مسقط 4/ صفر بمجمع السعادة الرياضي ،فيما فاز الرستاق على النصر 2/ صفر بمجمع الرستاق الرياضي وأمطر ،بهلاء شباك مرباط الهابط 7/ صفر بمجمع نزوى الرياضي وفاز فنجاء على النهضة 1/ صفر بمجمع البريمي الرياضي وبالنتيجة ذاتها فاز العروبة ،على السويق باستاد السيب الرياضي فيما تعادل صحار وصحم سلبيا بمجمع صحار الرياضي.
ومع ختام هذه الجولة ينفرد السيب بالصدارة قبل جولتين من الختام برصيد ،53 نقطة وظفار الوصيف 48 نقطة والنهضة الثالث 34 نقطة والرستاق ،وصحم وفنجاء والنصر 33 نقطة وصحار 32 نقطة وبهلاء ومسقط 31 نقطة والسويق 29 والعروبة ونادي عمان 26 نقطة ومرباط الأخير 12 نقطة.
ضربة جزاء غير محتسبة
أوضح عمر بشتاوي الخبير التحكيمي بالاتحاد العماني لكرة القدم، أن الحكم محمود المجرفي حرم السيب من ركلة جزاء صحيحة أمام نادي عمان ضمن الجولة الـ24 من الدوري.
وشهدت مباراة السيب و نادي عمان، جدلا تحكيميا واسعا وحالات تحكيمية خطفت الأنظار، وأصبحت حديث الشارع الرياضي، وأوضح بشتاوي في تصريح لبرنامج الدكة : "الحكم لم يحتسب ركلة جزاء صحيحة للسيب في الشوط الأول".
أما عن الحالة التحكيمية الثانية عندما احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح السيب، ثم عاد وتراجع عن قراره، قال: "الحكم تراجع عن قراره بعد طلب من مساعده بإلغاء الحالة، ولكن أيضا الحكم المساعد أخطأ من البداية عندما دخل أرضية الملعب وأيد القرار في البداية، وهنا يتحمل الحكم المساعد الحالة".
وأضاف الخبير التحكيمي: "كان يجب على الحكم المساعد عندما يطلب من حكم الساحة إلغاء قرار أن لا يدخل الملعب ويؤيد القرار، وكان يجب عليه أن يقف مكانه ويطلب الحديث مع الحكم.
الروشدي يتعرض للإصابة
يغيب حاتم الروشدي نجم خط وسط نادي السيب، عن لقاء مسقط ضمن الجولة الـ25 من الدوري العماني، والمقرر يوم الأربعاء المقبل.
الروشدي سيغيب بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراته أمام نادي عمان.
وتعرض الروشدي للإصابة بعد تدخل قوي من مدافع نادي عمان في مشهد طالب فيه اللاعب ركلة جزاء، لكن الحكم أمر باستمرار اللعب وسط احتجاج كبير من إدارة السيب.
ولن يتواجد الروشدي في تشكيلة السيب خلال مباراته المهمة أمام مسقط، يوم الأربعاء المقبل.
واقترب السيب من تحقيق حلمه باللقب الأول في تاريخه، حيث يحتاج الى فوز واحد من آخر مباراتين أو تعثر ظفار في واحدة من مباراتيه ليتوج السيب رسميا باللقب.
إدارة واعية
أشاد سالم عزان مدرب نادي عمان، بمستوى فريقه رغم الخسارة أمام السيب ،ودخل نادي عمان في دوامة الهبوط ، لكن الفرصة مازالت قائمة للبقاء.
وقال عزان في تصريحاته عبر "إنستجرام" "قدمنا أداء طيبا وبشهادة النقاد ولعبنا مباراة كبيرة بخطوط مترابطة وتكتيك منظم ومدروس ولكن كان ينقصنا الهداف وأيضا خسرنا بسبب هفوة وخطأ وحيد في اللقاء".
وأضاف "نملك إدارة واعية ورئيس النادي رجل متفهم ويدعم الفريق، ورغم الهزيمة إلا أن الإدارة قدمت شكرها للاعبين على الأداء الرجولي في هذه المباراة".
وعن قبوله مهمة تدريب نادي عمان في هذه الوضعية الحرجة قال "كنت لاعبا في صفوف عمان عام 1984 والإدارة طلبت مني أن أشرف على الفريق والفريق في حالة حرجة ولكن هذا نادينا ويجب أن نخدمه ولا نتخلى عنه في هذه الفترات الصعبة والحرجة".
جابر سعيد بالنتيجة
أعرب مدرب نادي ظفار، رشيد جابر، عن سعاته بفوز فريقه الجمعة، على مسقط، برباعية نظيفة.
وحافظ ظفار على آماله الضئيلة في الفوز باللقب، إذ يتخلف بفارق 5 نقاط خلف السيب، قبل الختام بجولتين.
وقال جابر، في تصريح للمركز الإعلامي بالنادي: "انتصار جيد وظهور لاعبي الفريق كان إيجابيا، خاصة أنه جاء بعد فترة توقف طويلة".
وأضاف: "مستوى المخزون البدني لدى اللاعبين جيد جدا ".
وأضاف "بعد تأمين نتيجة اللقاء، لجأت لإدخال مجموعة من اللاعبين الشباب المميزين الذين كانوا يتدربون مع الفريق في الفترة الماضية؛ وذلك من أجل منحهم حساسية المباريات والخبرة".
وشكلت اللوحة الجميلة للاعبي الزعيم وهم يرتدون زي الاطباء قبل مباراة فريقهم امام مسقط رونقا رائعا امتزج مع الحلة الجديدة التي ظهر من خلالها استاد مجمع السعادة الرياضي ،وقدموا شكرهم للجيش الابيض .
العلوي يشكر لاعبيه
أشاد مدرب العروبة، هيثم العلوي، بفوز فريقه على السويق (1-0).
وقال العلوي: "الحمد لله على النقاط الثلاث، وأشكر الجميع على الجهد والعمل والإخلاص.. كنا ندرك صعوبة المواجهة مع السويق، وحاجة الفريق للفوز".
وأضاف العلوي، في تصريحات لإعلام ناديه: "رغم كل الظروف التي مرت علينا في مرحلة التحضير، إلا أن اللاعبين كانوا ملتزمين بالواجبات، وتطبيق الفكر الذي عملنا عليه للخروج بالنتيجة الإيجابية".
وختم: "الآن نفكر في القادم، وطوينا صفحة مباراة السويق.. أتمنى أن نخدم أنفسنا في البداية، وبعد ذلك تخدمنا الظروف.. مرة أخرى أحب أن أشيد بعمل الجميع دون استثناء، وأتمنى من الله التوفيق".
الجدير بالذكر أن نادي السويق قدم اعتراضا على مشاركة محترف العروبة ديوب لمشاركته في المباراة ولم يكمل فترة الحجر الصحي ،في حين أكد العروبة سلامة موقف اللاعب الذي تم زجه في المباراة .
خسارة كبيرة
ومن الأمور المثيرة في هذه الجولة الخسارة الكبيرة التي تعرض لها مرباط صاحب المركز الأخير، والذي هبط رسميا قبل مباراته أمام بهلاء .
ولم يستعد مرباط لهذه الجولات ولم يخض أي مباريات ودية، فتواجد لتأدية الواجب فكانت النتيجة خسارته بنتيجة (7-0) أمام بهلاء.
سوبر هاتريك
وشهدت الجولة أيضا تألق مهاجم بهلاء ومنتخبنا السابق خالد الهاجري الذي أحرز 4 أهداف من الأهداف الـ7 لبهلاء في شباك مرباط، ليثبت اللاعب حسه التهديف مرة أخرى.