«شل للسلامة على الطريق» بشمال الباطنة تبحث مهام عملها

بلادنا الأربعاء ١٣/يناير/٢٠١٦ ٠١:٢٠ ص
«شل للسلامة على الطريق» بشمال الباطنة تبحث مهام عملها

صحار - حمد بن عبدالله العيسائي

استعرضت لجنة جائزة شل للسلامة على الطريق بشمال الباطنة القرار الإداري رقم (10/‏2016) المتعلق بتشكيل فريق عمل اللجنة وتحديد مهامها واختصاصاتها خلال فترة عملها.

جاء ذلك خلال اجتماعها أمس برئاسة المدير المساعد بدائرة البرامج التعليمية رئيس اللجنة خالد بن راشد البلوشي وبحضور الأعضاء، وذلك في قاعة العطاء بديوان عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة.

كما تم خلال الاجتماع توزيع فريق العمل إلى اللجان الفرعية التي تتمثل في لجنة مشاريع المدارس ولجنة البحوث الطلابية ولجنة الوسائط المتعددة، إضافة إلى لجنة القصة ولجنة الرسومات.
وتم استعراض أهم مضامين ومجالات الجائزة لهذا العام تحت شعار (ليكن الهدف: صفر)، موزعة على خمسة مجالات تشمل استخدام الهاتف الذكي أثناء السياقة والسرعة الزائدة والسلامة المرورية للطلبة واستخدام مقعد الطفل في المركبة إلى جانب مجال استخدام حزام الأمان في المقاعد الخلفية.

كما ناقشت اللجنة الجدول الزمني لتحقيق الأهداف المرجوة من الجائزة وفق الفئات المستهدفة والمتابعات المستمرة من قبل اللجان الفرعية لمجالات الجائزة وفق المعايير والشروط العاملة لكل مجال بما يعزز من فرص الفوز بها.
الجدير بالذكر أن جائزة شل للسلامة على الطريق مبادرة أطلقتها شركة شل للتنمية - عُمان، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وشرطة عمان السلطانية وجامعة السلطان قابوس لتعزيز ثقافة السلامة المرورية لدى مستخدمي الطريق.