وكيل "الإسكان": القرار الجديد يتضمن ضوابط ومعايير تراعي المخططات السكنية

مؤشر الأحد ١٨/أكتوبر/٢٠٢٠ ١٧:٢٥ م
وكيل "الإسكان": القرار الجديد يتضمن ضوابط ومعايير تراعي المخططات السكنية

مسقط - الشبيبة

قال سعادة المهندس حمد بن علي النزواني وكيل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني:" السلطنة تتبنى برامج وسياسات تنويع مصادر الدخل وتعزيز مكانتها الاستثمارية في القطاع العقاري".

وأكد النزواني ،عبر تلفزيون سلطنة عمان الرسمي بأن الركود الذي شهده العالم أثر على القطاع العقاري بصورة سلبية ، بالتالي انعكس ذلك على القطاعات المرتبطة به.

وأضاف:" لذلك جاءت الحاجة لتقديم منتج جديد ، يُطرح في السوق ، ليكون محفزًا لهذا القطاع ولبيئة الأعمال ، وتعويض الانخفاض الذي شهده هذا القطاع في هذا العام مقارنة بالعام المنصرم".

وأفاد بأنه تم طرح هذا النظام وفق معايير وضوابط واضحة تنسجم مع السياسة العامة.

وأوضح النزواني بأن أهم هذه الضوابط ، هي تحديد مخططات ونطاقات استثمارية في الأماكن الأكثر قربا من المشاريع والأعمال .. وفق أسس ومعايير تخطيطية، تبعد عن المخططات السكنية من أجل المحافظة على التركيب السكاني.

وأشار إلى أنه تم تحديد محافظة مسقط كمرحلة أولى ، وسوف يتم دراسة هذا المنتج .

وقد أصدرت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني قــرار وزاري رقـــم 357/2020 بشـأن ضوابـط بيـع الوحـدات العقاريـة السكنيـة بنظام حق الانتفاع لغير العمانيين فـي البنايات السكنية التجارية متعددة الطوابق

تـقـــرر
المــادة الأولـــــى  

يعمل فـي شأن بيــع الوحـــدات العقاريــــة السكنيـــة بنظـــام حـــق الانتفـــاع لغيـــر العمانيـــين فـي البنايات السكنية التجارية المتعددة الطوابق ، بالضوابط المرفقة .

المــادة الثانيــــة

يحدد وزير الإسكان والتخطيط العمراني مواقع بيع الوحدات العقارية السكنية بنظام حق الانتفاع لغير العمانيين وفق المعايير التخطيطية المعتمدة .