x

الأحد القادم.. بدء المرحلة الثانية من السماح بأداء العمرة بـ75%

الحدث الأربعاء ١٤/أكتوبر/٢٠٢٠ ٢٠:٢٥ م
الأحد القادم.. بدء المرحلة الثانية من السماح بأداء العمرة بـ75%

وكالات - الشبيبة

تبدأ يوم الأحد القادم، المرحلة الثانية من السماح بأداء العمرة والدخول للمسجد الحرام، وزيارة الروضة الشريفة في المسجد النبوي للمواطنين والمقيمين، بشكل تدريجي، بنسبة 75 %.

وتتضمن المرحلة الثانية السماح بنسبة 75% (15 ألف معتمر في اليوم، و40 ألف مُصلٍ في اليوم) من الطاقة الاستيعابية، التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للمسجد الحرام والروضة الشريفة في المسجد النبوي.

وكانت المرحلة الأولى قد بدأت في 4 أكتوبر، بنسبة 30% (6 آلاف معتمر في اليوم)، وذلك بعد صدور الموافقة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجياً، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة، وفق ما أوردته الخليج أونلاين.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة بالسعودية عن أربع مراحل للعمرة، تبدأ المرحلة الأولى بطاقة تشغيلية تصل إلى 30%، فيما تنطلق المرحلة الثانية في 18 أكتوبر الجاري، بنسبة 75% من الطاقة التشغيلية.

وفي المرحلة الثالثة "سيتم السماح بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة وخارجها، في 1 نوفمبر المقبل، بنسبة 100% (20 ألف معتمر، و60 ألف مصلٍّ في اليوم).

أما المرحلة الرابعة فسيُسمح خلالها بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة وخارجها بنسبة 100%، عندما تقرر الجهة المختصة زوال مخاطر الجائحة.

وفي مارس الماضي، قررت الرياض وقف أداء العمرة بسبب جائحة كورونا، ونظمت موسم حج "محدوداً للغاية"، اقتصر على المقيمين داخل المملكة.

وأمس الثلاثاء، أعلنت السعودية تسجيل 19 حالة وفاة من جرّاء كورونا و474 إصابة، إضافة إلى تعافي 500 حالة.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن إجمالي الإصابات بالفيروس ارتفع إلى 340.089؛ منها 5.087 وفاة، و326.339 حالة تعاف.