x

منها خفض نسبة السكر في الدم...ما هي استخدامات "جل الصبار" ؟

لايف ستايل الأربعاء ٠٩/سبتمبر/٢٠٢٠ ١٣:٠٩ م
منها خفض نسبة السكر في الدم...ما هي استخدامات "جل الصبار" ؟

مسقط - الشبيبة

قال الدكتور صالح الهنائي ، طبيب استشاري طب الاسرة في حسابه الشخصي على "تويتر" ، أن من المعروف على نطاق واسع أن جل الصبار يخفف من حروق الشمس ويساعد على التئام الجروح، لكن هل تعلم أنه يمكن استخدامه لأكثر من ذلك؟

و ذكر الدكتور أن هناك 6 استخدامات لجل الصبار ، منها :

١.

تخفيف حرقة المعدة

مرض الارتجاع المعدي المريئي هو اضطراب في الجهاز الهضمي يؤدي غالبًا إلى الشعور بالحموضة في المعدة والمريء. وجدت دراسة عام 2015 أن استهلاك هلام الصبار في يمكن أن يقلل من شدة ارتجاع المعدي المريئي. قد يخفف أيضًا من مشاكل الهضم الأخرى.

٢. الحفاظ على المنتجات طازجة

دراسةعام2014من قبل جامعةكامبردج أظهرت أدلةعلى أن طلاء الطماطم بجل الصبار نجح في منع نموالعديد من أنواع البكتيريا الضارة. تم العثور على نتائج مماثلة في دراسة مختلفة مع التفاح. هذا يعني أن هلام الصبار يمكن أن يساعد الفواكه والخضروات على البقاء طازجة.

٣. بديل لغسول الفم

في دراسة 2014 نشرت في المجلة الإثيوبية للعلوم الصحية ، وجد الباحثون أن مستخلص الصبار بديل آمن وفعال لغسول الفم القائم على المواد الكيميائية. يمكن للمكونات الطبيعية للنبات، والتي تشمل جرعة صحية من فيتامين سي ، أن تمنع البلاك، وتخفف نزيف أو تورم في اللثة.

٤. خفض نسبة السكر في الدم

تناول ملعقتين من عصير الصبار يوميا يمكن أن تسبب مستويات السكر في الدم في الانخفاض مع مرض السكري من النوع 2 ، وفقا لدراسة في طب النبات: المجلة الدولية للعلاج بالنباتات والصيدلة النباتية. قد يعني هذا أن الصبار قد يكون له مستقبل في علاج مرض السكري.

٥. للعناية بالبشرة

يمكنك استخدام الصبار للحفاظ على بشرة نقية ورطبة. قد يكون هذا بسبب ازدهار النبات في المناخات الجافة.

للبقاء على قيد الحياة، تخزن أوراق الصبار الماء، جنبًا إلى جنب مع مركبات نباتية خاصة تسمى الكربوهيدرات المعقدة، تجعلها مرطبًا فعالًا للوجه.

٦. إمكانية محاربة سرطان الثدي

دراسة نشرت في الأدلة المستندة لطب التكميلي والبديل في الخصائص العلاجية للالألوة إيمودين، وهو مركب في أوراق نبات الصبار. يقترح المؤلفون إمكانية استخدامه في إبطاء نمو سرطان الثدي أو الوقاية منه.