السباحة يتابع برنامج العدوي في اليابان

الجماهير الاثنين ١٧/أغسطس/٢٠٢٠ ١٨:٠٩ م
السباحة يتابع برنامج العدوي في اليابان

مسقط-ش

عقد مجلس إدارة الاتحاد العماني للسباحة الاثنين اجتماعه الدوري الرابع لعام 2020 (عن بعد) بالاعتماد على التقنيات الافتراضية. ترأس الاجتماع طه بن سليمان الكشري رئيس الاتحاد وبمشاركة أعضاء مجلس الإدارة. استهل الاجتماع بالحمد والثناء للباري عز وجل ثم رحب بالأعضاء وشكرهم على تلبيتهم الدعوة لعقد الاجتماع.

وبعدها ناقش الحضور البنود الواردة بجدول الأعمال والتي تضمنت على اعتماد المحضر السابق لمجلس الإدارة المنعقد يوم الأربعاء الموافق 1 يوليو 2020م، واعتماد تقرير المتابعة المعدّ عن الاجتماع السابق بعد استعراض ما تنفيذه من قرارات، كما اعتمد الأعضاء ما ورد من توصيات عن محضر اجتماع المكتب التنفيذي الاخير، وقدم طه بن سليمان الكشري رئيس لجنة المنتخبات والمدربين ملخصًا موجزًا عن ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية من قبل لجنة المنتخبات والمدربين وهي كالتالي: متابعة التدريبات الافتراضية (عن بُعد) المخصصة بتحسين اللياقة البدنية بإشراف مباشر من المدرب العام للمنتخبات الوطنية (سيرجان فيليبوفيتش) ومساعده (أيمن حمد الكليبي)، العمل على زيادة الجرعة التدريبية من 3 إلى 5 حصص في الأسبوع، دعم المبادرات الشخصية لبعض سباحي المنتخب الوطني وبعلم المدرب العام وإشراف مباشر من مساعده الوطني أيمن الكليبي للقيام ببعض التدريبات الفردية في مياه البحر.

وفي ضوء الخطاب الوارد من الاتحاد الدولي للسباحة الخاص بالبطولات القادمة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021 اتخذت المنتخبات اللجنة بتوجيه من رئيس اللجنة الإجراءات الآتية: (1) التنسيق المباشر مع السباح عيسى العدوي الموفد الى اليابان للدراسة والتدريب وشرح آلية وشروط المشاركة بتلك البطولات. (2) احاطة المدرب المشرف على تدريبات السباح عيسى العدوي بالموضوع أعلاه للعمل بموجب الأهداف الموضوعة والمتفق عليها للعمل نحو تأهيل السباح عيسى في ضوء التعاون القائم مع الجامعة على أن تكون دورة الألعاب الأولمبية هدفا رئيسيا. (3) الاتفاق مع السباح عيسى العدوي بدراسة جدول البطولات المقررة والمعتمدة من الاتحاد الدولي للسباحة الفينا والمدرب المشرف على برنامج إعداده لإحاطة الاتحاد بالمقترحات المناسبة في هذا الخصوص وليبذل كل من السباح والمدرب وبمتابعة من المعنيين بالاتحاد وبما يعود بالفائدة للسباح من أجل حصوله على الرقم التأهيلي للأولمبياد، مع العلم بان السباح عيسى أشار بأن تدريباته تسير بشكل منتظم ومستقر خلال الفترة الأخيرة وهو بحالة معنوية عالية. (4) مطالبة الجهاز الفني للمنتخب برفع خطة عمل متكاملة لتستعرض في اجتماع لجنة المنتخبات والمدربين القادم ومن ثم تعرض على الاجتماع القادم لمجلس الإدارة وبحيث تكون الخطة واضحة الأهداف تتضمن على برنامج إعداد المنتخبات الوطنية للمشاركات والاستحقاقات القادمة المدرجة في الخطة العامة للاتحاد.

وحول برنامج العودة الآمنة للتدريبات فقد تم إعداد مسودة تصور بروتوكول صحي للعودة الآمنة للتدريبات لضمان الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد19) بعد السماح للرياضين بمزاولة التدريبات الاعتيادية. وعن العودة الى التدريبات الطبيعية بتوصية من الجهاز.